آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-03:34م

أخبار المحافظات


رفعت شعارات منددة بالفساد والحصار.. مسيرة احتجاجية في تعز تطالب بإحالة الفاسدين إلى القضاء

الخميس - 27 مايو 2021 - 01:43 م بتوقيت عدن

رفعت شعارات منددة بالفساد والحصار.. مسيرة احتجاجية في تعز تطالب بإحالة الفاسدين إلى القضاء

تعز((عدن الغد)): خاص

 

شهدت مدينة تعز، صباح اليوم الخميس، مسيرة جماهيرية حاشدة احتجاجا على تفشي الفساد في مكاتب السلطة المحلية بالمحافظة.

 

وفي المسيرة التي شارك فيها المئات من ابناء تعز طالب المحتجون بتوقيف المسؤولين المتهمين بالفساد في السلطة المحلية، وإحالتهم للجهات المختصة، كما دعت قيادة الشرعية إلى تكليف لجنة رئاسية للرقابة والتفتيش في جميع مؤسسات الدولة بالمحافظة، ومحاسبة الفاسدين ومنتهكي القانون، وتغيير كل من يثبت تورطه.

 

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بتوفير الخدمات العامة من كهرباء وماء في الشبكة العامة، إلى جانب الاهتمام بنظافة المدينة وإنقاذها من الأوبئة التي تتسبب بها القمائم المرمية في الشوارع العامة.

 

ونددت الجماهير بالتدهور المريع للعملة الوطنية، حيث طالبت الحكومة الشرعية بعمل حلول جذرية لهذه المعضلة التي تسببت بارتفاع جنوني للأسعار، وفاقمت معاناة المواطنين في ظل ظروف الحرب الصعبة، وانقطاع المرتبات.

 

وأكد المتظاهرون على الاستمرار في الحراك الشعبي والذي سيتنوع بين حملات إعلامية واتجاهات قانونية ورصد للانتهاكات والمخالفات، وتقديم رؤى وخطط للجهات المعنية، إلى جانب الأنشطة الميدانية التي ستأخذ منحى تصاعدي، حتى تنفيذ المطالب الشعبية، ومعالجة ظاهرة الفساد عموما في محافظة تعز، للحفاظ على المال العام، وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة