آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-05:05م
أخبار عدن

وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف عن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا

الثلاثاء - 25 مايو 2021 - 07:16 م بتوقيت عدن
وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف عن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا
عدن (عدن الغد) خاص

التقى معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير  الشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة المناصفة  صباح اليوم ، المدير الاقليمي لمنظمة اليونيسيف عن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، السيد تيد شيبان والوفد المرافق له، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي بداية اللقاء رحب معالي الوزير بوفد اليونيسف وزيارته  للعاصمة المؤقتة عدن شاكراً لكل ماتقدمه اليونيسف من دعم ومساعدة من خلال تنفيذ العديد من البرامج والانشطة المختلفة.

وتطرق معالي الوزير خلال اللقاء الى نهج الوزارة وعملها مع المنظمات من خلال تبني مشاريع مستدامة وخاصة مع اليونيسف ومنها برامج حماية الطفولة ودعم برنامج الحماية الاجتماعية والتنسيق المشترك مابين الشركاء في البرامج.

كما استعرض معالي الوزير الى مذكرة التفاهم التي ستوقع بين الشركاء اليونيسف والصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق الرعاية الاجتماعية فيما يتعلق بالحوالات النقدية الطارئة ورؤية الوزارة في عودة البرنامج لصندوق الرعاية الاجتماعية نظراً لما يمتلكه من كوادر علاوة على قاعدة البيانات .

وبحث معالي الوزير مع المدير الاقليمي لليونيسف كذلك  امكانية زيادة المبالغ للحوالات النقدية نظراً للظروف المعيشية الصعبة وارتفاع سعر العملة .وكذلك توسيع مشروع الحوالات الإنسانية للاطفال المعاقين والاسر المهمشة ليشمل بقية المحافظات المحررة..

كما ناقش معالي الوزير كذلك الوضع الانساني الذي يعيشه المواطنون في العاصمة المؤقتة عدن وتدني مستوى الخدمات نظراً لتزايد اعداد النازحين والمهاجرين الافارقة في الأزقة والشوارع والحارات  مما سبب ذلك  إزدحاماً غير عادي ونقص في خدمات المياه والكهرباء والصحة ولابد من تدخل المنظمات بما فيها اليونيسف في تبني مخيمات خارج العاصمة المؤقتة بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة بالعاصمة المؤقتة عدن مع توفر كافة مقومات الحياة لهم فيها.

كما تطرق معالي الوزير كذلك الى ضرورة نقل المركز الرئيس لليونيسف الى العاصمة المؤقتة عدن حيث وجود الحكومة الشرعية فيها..

من جانبه عبر السيد تيم عن سعادته باللقاء مثنياً على معالي الوزير نجاحاته وخطواته التصحيحية التي انتهجها منذ توليه قيادة الوزارة ..مؤكداً ان المنظمة ستبحث مع الداعمين على زيادة المبالغ للحوالات النقدية الطارئة خلال الدورة مابعد القادمة ...وكذلك توسيع برنامج الحوالات الانسانية ليشمل بقية المحافظات القريبة .

وافاد السيد تيد ان هناك دراسة في المنظمة وجدية في عملية نقل مقر المنظمة الى العاصمة المؤقتة عدن مؤكداً ان هناك لا مركزية وصلاحيات قد اعطيت لمكتب عدن ..

وأكد السيد تيد ان صندوق الرعاية الاجتماعية لابد ان يأخذ دوره الريادي وانه من خلال مذكرة التفاهم التي ستوقع بين الشركاء الثلاثة هي خطوة في الاتجاه الصحيح  نحو اعادة البرنامج للصندوق ..شاكراً في نهاية اللقاء  الجميع ..متمنياً مزيداً من النجاح.

حضر اللقاء من الوزارة الاخ صالح محمود ابوسهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية والاخت فايزة عبدالمجيد مستشار الوزير مدير عام ادارة المرأة والطفل  والاخ ايهاب بابريش  مدير عام ادارة الدفاع الاجتماعي والاخ بسام فاضل مدير عام ادارة العلاقات الخارجية والاخت نجلا الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية ومن جانب المنظمة السيد فيليب دواميل ممثل اليونيسف في اليمن.
والسيد جانلوكا بونو مدير العمليات الميدانية لليونيسف.
السيد تشارلز نزوكي مدير مكتب اليونيسف في عدن.
والأخ علي قاسم مسؤول الإتصال الخارجي في اليونيسف - عدن والاخت فتحية حسن مسؤولة قسم حماية الطفل في اليونيسف