آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-12:55م

أخبار المحافظات


صندوق النظافة يدشن حملة نظافة شاملة بمديرية زنجبار

الأربعاء - 19 مايو 2021 - 07:35 م بتوقيت عدن

صندوق النظافة يدشن حملة نظافة شاملة  بمديرية زنجبار

أبين(عدن الغد)خاص:

دشنت اليوم بزنجبار عاصمة ابين حملة نظافة شامله ينفذها  صندوق النظافة وتحسين المدينة بتوجيهات من محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم .

وقال مدير عام صندوق النظافة وتحسين المدينة  منصور وادي اليحوي : بتوجيهات من محافظ المحافظة قمنا اليوم بتدشين حملة شاملة تستهدف احياء مدن  مدينة زنجبار  وضواحيها   وبعد الانتهاء من  تنظيف احياء زنجبار  ستنتقل  الحمله تباعا في الايام القادمة لتشمل مدن  جعار والكود والمخزن والحصن وباتيس  وغيرها من المناطق الاخرى في اطار دلتا ابين وذلك في اطار الخطط والبرامج التي اعدتها ادارة الصندوق للعام الحالي 2021م والتي تاتي في اطار مكافحة الاوبئة والحميات وكورونا ومختلف الامراض  وفي اطار النظافة الشاملة  ومنها تنفيذ حملات رش ضبابي للبعوض الناقل للملاريا والحميات بالاضافة الى تنظيف المدن الرئيسية من مخلفات البناء والمواد الصلبة ونقلها الى المكان المخصص لها ، مشيرا الى اهمية تعاون جميع المواطنين عند تنفيذ مثل هذه الحملات وكذا الالتزام  برمي القمامة في الاماكن المحددة لها  ونشر الوعي البيئي والحفاظ على التشجير  والانارة واظهار المدن في احسن صورها .

لافتا ان عملية التشجير في جميع مدن المحافظة ، معبرا عن شكره وتقديره لمحافظ محافظة ابين على دعمه المباشر لصندوق النظافة وحرصة الدائم على نظافة جميع مدن النظافة.

فيما أشار  مدير ادارة صندوق النظافة بزنجبار اسامة الشيبه ان الجهود جارية على قدم قدم وساق من اجل نظافة العاصمة زنجبار مقدما شكره للمحافظ ومدير صندوق النظافة على تقديم  الدعم لعمال النظافة الذين ينفذون هذه الحملة.

الجدير ذكره انه تستخدم في هذه الحملة عدد من الاليات والمعدت وسيارات نقل القمامة وعدد كبير من عمال صندوق النظافة وسوف تستمر حتى تنظيف جميع المخلفات. 

فيما أكد مدير النقل بالصندوق حسين الحوتري ان الحملة سوف تستمر اكثر من اسبوع وتشمل احياء زنجبار ومن ثم الانتقال الى بقية مناطق خنفر.

وعبر المواطنون عن ارتياحهم الشديد لهذه الحملة والتي ستسهم في التخفيف من انتشار الحميات في زنجبار وضواحيها وبقية المدن الاخرى.