آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-09:35ص

أخبار المحافظات


الوحيشي يتفقد سير العمل بمستشفى الصومعة ومركز العزل وبعض المرافق بمديرية مكيراس

الأربعاء - 19 مايو 2021 - 12:34 ص بتوقيت عدن

الوحيشي يتفقد سير العمل بمستشفى الصومعة ومركز العزل وبعض المرافق بمديرية مكيراس

(عدن الغد) صالح برمان

قام الدكتور فايز صالح الوحيشي  مدير عام مكتب  الصحة العامة والسكان بالبيضاء يومناء الثلاثاء بزيارة  تفقدية لمستشفي الصومعة العام ومركز العزل ومواقع لقاح كوفيد19 الثابتة وبعض المرافق الصحية بمديرية مكيراس .

 

وخلال الزيارة هنىء الوحيشي جميع العاملين والمرضى  بمستشفى الصومعة بعيد الفطر المبارك مطلعا على مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل بعد اجازة عيد الفطر المبارك. 

وتفقد مدير عام مكتب الصحة الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الصومعة ومدى الاحتياجات الطارئة والصعوبات التي يواجهها المستشفى وسبل معالجتها وفي مقدمتها ايجاد موازنة تشغيلية للمستشفى.

بعد ذلك تفقد الوحيشي مركز العزل بمديرية الصومعة والاطلاع على الخدمات الصحية التي يقدمها للمرضى على مستوى المحافظة والالتقاء بالكادر الصحي والإداري الذين استعرضوا ما يقدمه مركز العزل من خدمات وماهي الاحتياجات والمعوقات والصعاب التي تواجه نشاط المركز والتي اهمها عدم توفر أخصائي الصدر واخصائي التخدير وصعوبة الحصول على مادة الديزل لتشغيل مولد الكهرباء لارتفاع سعرها الباهض بعد ان وصل سعر اللتر الواحد الى الف ريال خاصة في ضل الانعدام الكلي للكهرباء بالمديريات المحررة بالمحافظة .

كما تم تفقد المراكز الثابته للقاح كوفيد 19 بمديرية الصومعة وحث العاملين بالحفاظ على اللقاح من التلف .
كما حث فرق التثقيف والتوعية على مواصلة دورها في توضيح اهمية اخذ اللقاح .
واختتم مدير عام مكتب الصحة زيارته بتفقد بعض المرافق  الصحية بالمناطق الشرقية من  مديرية مكيراس .
رافق الوحيشي في زيارته مدير ادارة الخدمات الصحية بالمديرية ومدير مستشفى الصومعة العام .