آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:35م

اليمن في الصحافة


«الوزراء اليمني» يطالب بموقف دولي حازم من الرفض الحوثي لمبادرات السلام

الأحد - 09 مايو 2021 - 02:45 م بتوقيت عدن

«الوزراء اليمني» يطالب بموقف دولي حازم من الرفض الحوثي لمبادرات السلام

(عدن الغد) متابعات:

طالب مجلس الوزراء اليمني المجتمع الدولي بموقف حازم وواضح من الرفض الحوثي المتكرر لكل مبادرات ‏ومقترحات السلام، وإصرارهم على المضي في تنفيذ أجندة ومشروع إيران دون اعتبار لحياة ودماء ومعاناة ‏اليمنيين‎.


وقال المجلس في اجتماع له أمس عبر تقنية الاتصال المرئي، إن المواقف الضبابية لن تزيد هذه الميليشيات ‏وداعميها في طهران إلا إصراراً على تعميق المعاناة والكارثة الإنسانية في اليمن، والتي تسببت بها منذ انقلابها ‏على السلطة الشرعية وإشعالها للحرب، وكذلك ما تمثله من خطر متزايد على الجوار الإقليمي والملاحة الدولية ‏في أحد أهم ممرات التجارة العالمية‎.


وجدد مجلس الوزراء اليمني، أن تفاعل الحكومة مع مبادرات السلام وما تقدمه من تنازلات في سبيل ذلك ليس ‏من منطق ضعف، بل حرصاً على حقن الدماء ورفع المعاناة والكارثة الإنسانية عن الشعب اليمني، والتي ‏تسببت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران‎ .


وقدم وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية، أحمد بن مبارك، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء ‏اليمنية، تقريراً عن الوضع السياسي على ضوء التحركات الأممية والدولية، للوصول إلى حل سياسي في ‏اليمن، وما يبذله المبعوثان الأمميان، مارتن غريفيث، والأميركي تيموثي ليندركينغ، من جهود مازالت تصطدم ‏بتعنت ورفض ميليشيات الحوثي.‏