آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-01:15م

أخبار المحافظات


الهيئة الادارية لمبادرة "لأجل حالمين" تعقد اجتماع وتناقش خطة عمل المرحلة الثانية.

الإثنين - 03 مايو 2021 - 12:19 ص بتوقيت عدن

الهيئة الادارية لمبادرة "لأجل حالمين" تعقد اجتماع وتناقش خطة عمل المرحلة الثانية.

حالمين (عدن الغد) خاص.

بعد انجاز مهامها في المرحلة الأولى الهيئة الادارية لمبادرة "لأجل حالمين" تقر خطة عملها في تنفيذ المرحلة الثانية في الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين الموافق 20 رمضان 2مايو2021 وذلك في قاعة مستشفى حالمين، في اطار مشروعها الخيري الممول من السلطة المحلية والتجار وفاعلي الخير لتقديم المساعدات الطارئة للمستشفى العام والوحدات الصحية.

الاجتماع ناقش جملة من المواضيع الهامة التي تخص مكافحة الأوبئة المضرة في عاصمة المديرية والحد من انتشارها وبعد تبادل للاراء والحلول المقترحة أقر الاجتماع على الآتي:

1- تنفيذ حملة رش في عاصمة المديرية لمكافحة انتشار الاوبئة تستهدف اماكن تكاثر البعوض في البرك الراكدة والمستنقعات تلحقها عملية رش ضبابي واسع ابتداءا من يوم الثلاثاء 4مايو.

2- اقرار الحوافز الاكرامية للعمال الصحيين في مستشفى حالمين العام والوحدات الصحية الاخرئ في اطار المديرية.

3- مساهمة في عمل المبادرات الشبابية التطوعية في المديرية" مبادرة أستجابة الطبية والتمريضية "ومبادرة "آفاق" التوعوية وذلك للاستمرار في عملهم التطوعي .

كما أكد الاجتماع على ضرورة الوعي المجتمعي في مكافحة البؤر التي يتكاثر فيها البعوض الناقل للامراض المعدية والخطيرة منوهاً على مكافحة أماكن تكاثره في المنازل بالمبيدات القاتلة.

حضر الاجتماع حضره من جانب الصحة مدير الخدمات الصحية في المديرية الدكتور حسن جابر ، ومدير المستشفى الدكتور فتحي حسن مسعد ، ورئيس المبادرة الشيخ توفيق فضل،والمسؤول المالي الشيخ محمد فضل جبران، وأعضاء الهيئة الادارية للمبادرة.

وفي سياق منفصل توجه فريق لجنة مبادرة"لأجل حالمين" بزيارة استثنائية إلى منطقة نعيمه وخلال الزيارة التقى مدير الصحة حسن جابر بالدكتور عبدالرحيم عبدالعزيز وجرى معه الحديث حول الامراض والحميات وكيفية معالجتها وفي نهاية الحديث معه تم تسليمه بعض الادوية اللازمة والطارئة.

وقد قام الفريق المكون من الشيخ توفيق فضل ناصر ، والشيخ محمد فضل جبران المسؤول المالي،والدكتور وجدي عبدالله المندوب الطبي للمبادرة،والاستاذ غسان سيف بزيارة أخوية خاصة للشيخ المناضل قاسم حمود الحماطي للاطمئنان على صحته كما جرى الحديث معه حول امكانية توفير وحدة صحية لمنطقة نعيمه اذا وجد المبنى لها .


إعلام المبادرة/جهاد الهنومي