رصد لانتهاكات مليشيا الحوثي بالحديدة خلال الساعات الماضية

((عدن الغد)): خاص

 


كشفت مصادر مطلعة بمحافظة الحديدة، عن انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة، غربي اليمن، خلال الساعات الماضية.

حيث استهدفت مليشيات الحوثي مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة بالساحل الغربي ، بقصف مدفعي عنيف.

ووفقاً للمصادر، فإن المليشيات أطلقت عدداً من قذائف مدفعية الهاون الثقيل مستهدفة الأعيان المدنية بصورة هستيرية أثارت هلع السكان.

المصادر ذكرت أن المليشيات الإرهابية فتحت نيران أسلحتها الثقيلة والمتوسطة صوب منازل المواطنين في المدينة، في سعي منها لبث الرعب في صفوف المواطنين وإلحاق خسائر جسيمة بمنازلهم وممتلكاتهم.

إلى ذلك، فتحت مليشيات الحوثي الإرهابية نيران أسلحتها الرشاشة على الأعيان المدنية في مركز مديرية التحيتا جنوبي الحديدة، في سياق خروقاتها للهدنة الأممية.

وقال مصدر محلي، إن المليشيات الحوثية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في المديرية، متسببة بحالة من الخوف والهلع لدى المواطنين.

وتواصل مليشيات الحوثي الإجرامية انتهاكاتها اليومية بحق المدنيين الأبرياء بالاستهداف والقصف المستمر والذي راح ضحيته آلاف الشهداء والجرحى في مناطق متفرقة من الحديدة.

كما رصدت القوات المشتركة، تحليق 5 طائرات استطلاع إيرانية مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن.

وحلّقت طائرات الاستطلاع الحوثية البالغ عددهن 5 طائرات في سماء مديرية التحيتا ومنطقة الجبلية التابعة لها.

يأتي ذلك في سياق سلسلة الخروقات التي ترتكبها مليشيات الحوثي -ذراع إيران في اليمن- وأعمالها العدائية في مختلف مناطق محافظة الحديدة، في سعي منها للقضاء على عملية السلام الأممية المتضمن لاتفاق السويد الذي ترعاه الأمم المتحدة