الصلاحي والزعوري يفتتحان المعرض العلمي الثالث في مجمع العيسائي التربوي بيافع

يافع(عدن الغد) فهد محسن:

افتتح صباح اليوم الأحد الأستاذ عوض الصلاحي نائب محافظ لحج أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ومعه الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة المعرض العلمي الثالث  في مجمع العيسائي التربوي العلمي في مديرية يافع لبعوس والذي يقام تحت رعاية مؤسسة العيسائي التنموية تحت شعار هدفنا دعم التعليم وتطويره للوصول للجودة.

حيث قام الأخ نائب المحافظ بقص الشريط معلنا افتتاح أعمال المعرض العلمي بكافة اقسامة العلوم والفيزياء  والرياضيات والزراعي والموروث الشعبي وقد طاف نائب المحافظ ومدير عام التربية والتعليم بلحج في أرجاء المعرض.

وقد عبر الوفد عن ارتياحهم الكبير بعد ما شاهدوه في المعرض ،وأكد الصلاحي و الزعوري أن ما لمسناه اليوم  يعكس مدى القائمين على هذا الصرح التعليمي والتربوي وكذا لايفوتنا إلا أن نوجة كلمة الشكر إلى مؤسسة العيسائي التنموية وكذا إلى المرحوم الشيخ عمر قاسم العيسائي والشيخ المرحوم  علي عبدالله العيسائي اللذان كان لهما الدور الأول في تشييد هذا الصرح العلمي ولا يقتصر دورهما في الدعم في إطار يافع فقط ليشمل معظم مناطق الوطن.

مشيدين بجهود المعرض على نماذجة العلمية ..مؤكدين أنها صور معبرة عن الموروث الشعبي لتاريخ يافع.

كما تم افتتاح المعرض العلمي لمدرسة السيدة عائشة  للبنات للتعليم الأساسي الذي يشمل الأقسام الرياضيات والفيزياء والموروث الشعبي والأزياء الشعبية والوجبات الشعبية التي اشتهرت فيها يافع.

وعقب نهاية الأفتتاح تم تكريم ومنح الأستاذ  عوض الصلاحي نائب المحافظ بترس مؤسسة العيسائي التنموية  كما تم تكريم ومنح الدكتور الزعوري مدير عام التربية بترس  من مدرسة السيدة عائشة للتعليم الأساسي.

وأكد الأستاذ عوض الصلاحي نائب محافظ لحج "قائلاً: حقيقة نقولها ما لمسناة اليوم في المعرض العلمي كان في مجمع العيسائي للتعليم التمهيدي والأساسي والثانوي  وكذا المعرض في مدرسة السيدة عائشة للتعليم الأساسي للبنات كان حصيلة الثمار الذي بذلها كل القائمين عليها من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات ويسرنا اليوم أن نجدد مباركتنا لكل النجاحات التي شاهدناها.

وعبر الأستاذ أحمد أبوبكر  العيسائي مدير مجمع العيسائي التربوي العلمي عن شكره للضيوف ومرحباً بهم في المشاركة في أعمال المعرض.

حضر حفل التدشين الأخ موال الشعبي وكيل قطاع التعليم الفني والأستاذ عبده علي أحمد مدير مكتب نائب وزير التعليم المهني والأخ أمين الشدادي وكيل مساعد قطاع التخطيط في التعليم المهني والأخ عمر خضيري مدير التوصيف في وزارة التعليم المهني والعميد  عبد الفتاح الصلاحي مدير عام مديرية يافع والأستاذ علوي الصلاحي مدير التربية والتعليم في يافع العميد صالح أحمد العيسائي مستشار محافظ محافظة لحج وعدداً من الأكاديميين والشخصيات واعضاء المجلس الانتقالي واعضاء المجالس المحلية ومدراء المرافق في يافع.