اليمن تشارك في الملتقى الأول للطلاب الوافدين في الجامعات المصرية

عدن(عدن الغد)خاص:

شاركت سفارة بلادنا في جمهورية مصر العربية ممثلة بالمركز الثقافي اليمني بالقاهرة في الملتقى الأول للطلاب الوافدين في الجامعات المصرية المنعقد في جامعة المنصورة خلال الفترة من ٢٧ إلى ٢٩ يناير الجاري برعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ويشتمل الملتقى على معارض متنوعة وأنشطة رياضية ومسابقات وعروض فنية ومسرحية وحوارات ثقافية وعرض لتجارب الطلاب الوافدين بمشاركة وفود دبلوماسية عربية وأجنبية ، و  600 طالب من 17جامعة مصرية يمثلون 30جنسية مختلفة.

وعلى هامش الملتقى أقام المركز الثقافي اليمني بالقاهرة برعاية سعادة السفير الدكتور محمد علي مارم سفير بلادنا في مصر ومعالي وزير التعليم العالي في مصر الدكتور خالد عبدالغفار حفل فني ساهر للتراث اليمني وذلك في اليوم الثاني للملتقى في يوم الاثنين 28 يناير في جامعة المنصورة في مسرح كلية الحقوق... إفتتاح الحفل بكلمة المستشارة عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة شكرة فيها جامعة المنصورة ونقلت شكر وتحيات سعادة لجامعة المنصورة وللشباب الفنانين الذين أقاموا هذا الحفل الرائع من خلال مكالمة للمستشارة.

وقدم نائب وزير الثقافة عبدالله باكداده للشباب اليمنيين اغاني يمني من تراث الشعبي تصاحبها رقصات شعبية ، حيث كان حضور متميز غناء الفنان حسن الزغبي والفنان علي مجاهد والفنانه امل محمد وتقسيمات على العود للعازف هيثم الحضرمي واخرج الحفل الفني وقدمه المخرج عمار ناجي حيث قامت ادارة الوافدين بالجامعة ممثلة بالدكتور حسام الدين مصطفى رئيس ادارة الوافدين بالجامعة والأستاذة سحر عراقي مدير ادارة الوافدين بالجامعة بتكريم المستشارة عائشه العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بدرع الجامعة تكريما لدورها ولشباب المركز الثقافي اليمني بالقاهرة وما قدموه من عرض فني متميز.

حضر الحفل قيادات جامعة المنصورة ونائب وزير الثقافة عبدالله باكداده ووكيل وزارة الثقافة بدر الصلاحي ودكتور محمد العبادي المستشار الثقافي ومساعد الملحق الثقافي هاشم المخلافي وجمع غفير من الطلاب اليمنيين الجالية اليمنية في المنصورة بالإضافة إلى جمع كبير من جمهور الجامعة المنصوره بشكل عام والذي يبدو إعجابا شديدا بالفن اليمن وطلب مواصلة الحفل رغم انتهاء الوقت.