إقرار بطولة كرة اليد التنشيطية للأندية الرياضية بساحل حضرموت

المكلا(عدن الغد)خاص:

    أقر إتحاد كرة اليد بساحل حضرموت في اجتماعه اليوم  الذي حضر جانباً منه المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي تدشين أنشطته وبرامجه للعام الحالي 2018 بإقامة البطولة التنشيطية للأندية الرياضية لفئة الكبار التي ستجرى منافساتها خلال الشهر القادم بمدينة المكلا . 

   وفي مستهل الاجتماع حيا المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة جهود إتحاد اللعبة وحرصه على انتشار واتساع اللعبة لتشمل جميع أندية الساحل من خلال خطة عمله للعام 2018 .

 واكد مسجدي أن اتحاد اليد من الاتحادات المميزة بنشاطها وتفاعلها الدائم وأن ما تحقق للعبة من إنجازات خلال الفترة الماضية ومن أبرزها التتويج ببطولة الاولمبياد الوطني للناشئين ضمن الدورة الوطنية الرياضية الأولى 2017 واختيار عدد كبير من نجوم حضرموت للمنتخبات الوطنية يعد فخر واعتزاز لكل أبناء اللعبة والقطاع الرياضي في المحافظة .

    وحث المدير العام اتحاد اللعبة على الاهتمام بنشاط الفئات العمرية والتركيز على النشء وتأهيل الحكام والمدربين والاستفادة من الخبرات المؤهلة  والحرص على مواصلة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق المزيد من النجاحات والانجازات .

 كما وجه بضرورة التنسيق مع اتحاد اللعبة في وادي حضرموت لتنفيذ عددا من الانشطة المشتركة التي تخدم اللعبة في  المحافظة وتسير بها نحو التقدم وفي هذا الشأن أكد على العلاقة التي تربط المكتبين والتي ستثمر قريبا عن تفعيل النشاط المشترك.

    بعد ذلك ترأس رئيس اتحاد كرة اليد الكابتن وليد محمد باشغنون ومعه عضو مجلس ادارة الاتحاد العام للعبة  فهمي عمر باشامي  إجتماع الاتحاد الذي تم فيه مناقشة خطة النشاط للعام 2018 واتخاذ القرارات الهادفة لتفعيل نشاط اللعبة وإشراك عدد كبير من الأندية لممارسة هذه اللعبة وتأهيل حكامها ومدربيها الى جانب التأهيل والتدريب والزيارات والنزولات الميدانية للأندية الرياضية  والمدارس والبداية بالمدارس الثانوية  بمختلف المديريات وفق خطة مزمنة وبرنامج شامل .

    كما أقر الاجتماع دعوة الأندية الرياضية لعقد الاجتماع الفني للبطولة الأولى للعام 2018 وهي البطولة التنشيطية لفئة الكبار وذلك يوم السبت القادم 3 مارس بمكتب وزارة الشباب والرياضة لإقرار لائحة البطولة ونظامها وموعد منافساتها.

   وكان أعضاء اتحاد كرة اليد بساحل حضرموت قد وافقوا  على مقترح رئيس الاتحاد بتعيين الكابتن فهمي عمر باشامي  مستشارا فنياً للإتحاد  وذلك للاستفادة من خبراته الكبيرة وتقديراً لجهوده وخدمته للعبة طوال السنوات الماضية.

* من فهمي باحمدان