آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:59م

أخبار وتقارير


الحراك الجنوبي: الحلول المدعومة من رعاة المبادرة الخليجية الخاصة بالأزمة في صنعاء ارهاب لشعب الجنوب العربي

الخميس - 03 أبريل 2014 - 09:09 ص بتوقيت عدن

الحراك الجنوبي: الحلول المدعومة من رعاة المبادرة الخليجية الخاصة بالأزمة في صنعاء ارهاب لشعب الجنوب العربي
مقتل مدني في الاشتباكات التي اندلعت الاربعاء في قيادة المنطقة العسكرية الربعة في عدن - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص

قال احد اهم فصائل الحراك الجنوبي ان " الحلول المدعومة من رعاة المبادرة الخليجية الخاصة بالأزمة في دولة الاحتلال اليمني إنما هي ارهاب لشعب الجنوب العربي المحتل وترويعه وابادته".

 

وعبر المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب عن ادانته ما وصفها بـ" الجرائم التي ترتكبها عصابات الاحتلال اليمني في عاصمة الجنوب المحتل عدن".. مشيراً الى ان " ما جرى اليوم (امس) من ترويع وقتل للأطفال والشباب بجوار مقر المنطقة العسكرية الرابعة لجيش الاحتلال اليمني يدل بوضوح أن الحلول المدعومة من رعاة المبادرة الخليجية الخاصة بالأزمة في دولة الاحتلال اليمني إنما هي ارهاب لشعب الجنوب العربي المحتل وترويعه وابادته".

 

وقال البيان الذي تلقته صحيفة (عدن الغد) " من عدن الصامدة في وجه الطغيان والاحتلال بنضال شعبنا الجنوبي السلمي , نناشد السيد جمال بن عمر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة أن يعترف بالفشل الذريع الذي وصل اليه مع عصابات الاحتلال اليمني وأن يعلم ان تلك العصابات الارهابية التي تحتل الجنوب العربي وتقتل ابناء اليمن الشقيق وفي اماكن تواجدهم في الجنوب العربي المحتل ليس لها عهوداً ولا ميثاق ونتمنى ان توصل الحقائق الى مجلس الامن وينصف شعب الجنوب الاعزل الذي يذبح كل يوم من قبل قوات الاحتلال اليمني ويقول الحقيقة الذي نتهمه بإخفائها بل بالمشاركة في الجرائم التي ترتكب ضد شعبنا الجنوبي".

 

 

وأكد البيان على " حق شعبنا الجنوبي المشروع في الحرية والاستقلال وبناء دولته الجديدة المستقلة هو مفتاح حل الازمة القائمة حيث ستشكل دولة الجنوب العربي المستقلة صمام امان للاستقرار في المنطقة".

 

ونناشد الدكتورعبد الحميد شكري نائب رئيس المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب والمتحدث الرسمي " دول مجلس الامن الدولي وهيئة الامم المتحدة بالقيام بواجباتها تجاه شعبنا الجنوبي العربي وحمايته من ارهاب عصابات صنعاء التي اقدمت اليوم (امس) على قتل ابناء شعبنا الجنوبي من الاطفال والشباب وتدمير منازلهم بل طردهم منها لتتمركز فيها وتواصل مسلسل القتل والبطش والارهاب ,مؤكدين إن استمرار تلك الجرائم تدل فقط على ان المجتمع الدولي هو من يعطي الضوء الاخضر لأولئك المجرمين للبطش والقتل والارهاب ضد شعبنا الجنوبي".. مختتماً "انا شعبنا الجنوبي يثق بان النصر من عند الله وبصمود شعبنا الجنوبي العربي المسلم (وإن تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم )".