آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:05م

أخبار وتقارير


اعلاميون يطلقون شبكة الكترونية لمناصرة قضايا المرأة في اليمن

الأربعاء - 02 أبريل 2014 - 11:20 م بتوقيت عدن

اعلاميون يطلقون شبكة الكترونية لمناصرة قضايا المرأة في اليمن
صورة ارشيفية لتحالف المرأة باليمن.

صنعاء((عدن الغد))بشرى العامري:

 

دشن مجموعة من الصحفيين والصحفيات في عدد من الوسائل الاعلامية المحلية شبكة اعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي من اجل مناصرة قضايا المرأة في اليمن تحت مسمى الشبكة الاعلامية لمناصرة قضايا المرأة في اليمن .

 

وأعلنوا في لقاء جمعهم اليوم بالمركز الاعلامي للأمم المتحدة ان هذه الشبكة غير رسمية تعتبر ذات صفة اعتبارية وحيادية وحقوقية انشئت استشعارا منهم بمسئولية ودور وسائل الاعلام في التوعية والتعريف بقضايا المرأة من اجل تحسين وضع المرأة في اليمن ونيل حقوقها كاملة  .

 

وتهدف هذه الشبكة الى تفعيل دور الإعلام كمناصر لقضايا المرأة اليمنية و تعزيز وعي المجتمع والإسهام في مواجهة كافة اشكال العنف واللا مساواة , والعمل على تغيير الصورة النمطية للمرأة من خلال وسائل الإعلام اليمنية وبناء قدرات الاعلاميين في مجال قضيا المرأة وحقوقها  من أجل رسالة إعلامية فعالة.

 

وتم اختيار الصحفية بشرى العامري كمنسق للشبكة والصحفي بشير الحزمي مساعد منسق , كما تم اختيار الاعلامي محمد الخامري رئيس تحرير صحيفة ايلاف كمنسق للشئون الخارجية للشبكة والصحفية هناء الوجيه مسئولا اعلاميا , والإعلامي صدام الكمالي مسئولا عن الشبكة في مواقع التواصل الاجتماعي والصحفي مطهر هزبر مسئولا للأنشطة .

 

وجاءت فكرة انشاء الشبكة في لقاء عقده صندوق الامم المتحدة للسكان مع الاعلاميين في المركز الاعلامي للأمم المتحدة والذي جاء بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة , وتم اختيار فهمية الفتيح المسئولة الاعلامية بالصندوق كمشرف عام للشبكة .