آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار وتقارير


التربية والتعليم تجري تعديلاً على قائمة المحذوفات من المقررات الدراسية لطلاب الشهادتين الأساسية والثانوية ( صورة التعميم والمحذوفات )

الأربعاء - 02 أبريل 2014 - 11:10 م بتوقيت عدن

التربية والتعليم تجري تعديلاً على قائمة المحذوفات من المقررات الدراسية لطلاب الشهادتين الأساسية والثانوية ( صورة التعميم والمحذوفات )
تأتي هذه التعديلات بعد استياء واسع في أوساط الطلاب من قائمة المحذوفات السابقة ،وطالبوا بقائمة محذوفات توزاي قائمة السنة الماضية .

صنعاء((عدن الغد))متابعات

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعميم جديد لقائمة الموضوعات المحذوفة من المقررات الدراسية لطلاب الشهادة الثانوية الصف الثالث الثانوي بقسميه  ( علمي - أدبي ) وطلاب الشهادة الأساسية الصف التاسع للعام الدراسي 2013 / 2014 م .

وقد أجرت الوزارة تعديلاً بسيطاً في القائمة الجديدة للمحذوفات اليوم الأربعاء 2013/4/2 م بعد أن  كانت عممت القائمة السابقة في تاريخ 2013/3/25 م .

وتأتي هذه التعديلات بعد استياء واسع في أوساط الطلاب من قائمة المحذوفات السابقة ،وطالبوا بقائمة محذوفات توزاي قائمة السنة الماضية .

وتعتبر القائمة الجديدة مطابقة لحد ما لقائمة محذوفات السنة الماضية 2012 / 2013 م .

ومن المعلوم أن المواضيع المحذوفة لن تدخل في أسئلة الاختبارات الوزارية للشهادتين الأساسية والثانوية .

وقد عممت وزارة التربية والتعليم القرار على مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات لتعممها على مكاتب التربية والتعليم بالمديريات التي بدورها ستقوم بتعميمها على جميع مدارس الجمهورية .

وقد طالب التعميم إدارات التوجيه العمل بموجبه .

ينشر موقع  " عدن الغد" "  التعميم الجديد والمواضيع المحذوفة من المقررات الدراسية لطلاب الشهادتين الأساسية والثانوية وهي كالتالي كما هي موضحة في الصور.