آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


الهيئة العامة للاستثمار توجه مذكرة للنائب العام للنظر في اعتداءات طالت شركة واي للاتصالات

الأربعاء - 02 أبريل 2014 - 10:48 م بتوقيت عدن

الهيئة العامة للاستثمار توجه مذكرة للنائب العام للنظر في اعتداءات طالت شركة واي للاتصالات
شركة واي للإتصالات.

عدن((عدن الغد))خاص:

 

بعثت الهيئة العامة للاستثمار في اليمن مذكرة الى النائب العام بخصوص الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها المشروع الاستثماري " شركة واي للهاتف النقال " والاعتداءات التي تعرض لها مدير عام الشركة من قبل المدعو سلمان قاسم المشدلي.

 

وقالت الهيئة بأنها تلقت مذكرة من الادارة التنفيذية لشركة واي للاتصالات المسجلة لديها كمشروع استثماري ، تضمنت المذكرة اقدام سلمان قاسم المشدلي بارتكاب اكثر من اعتداء مسلح على مقر الشركة وموظفيها .

 

وبحسب المذكرة التي تلقت -الصحيفة -  نسخة منها فقد  سبق ان صدرت أوامر قهرية بالقبض عليه بتهمة تشكيل عصابة مسلحة للاعتداء على الشركة وموظفيها واختطاف مديرها العام وافراد اسرته .. وحوكم على اثرها كهارب من وجه العدالة في المحكمة الجزائية المتخصصة بحسب ما جاء في المذكرة .

 

 واستنكر الهيئة الاعتداءات التي قالت أنها تسيئ لسمعة الاستثمار في اليمن ، وطالبت  النائب العام سرعة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة للحد من هذه الجرائم والتوجيه لنيابة جنوب غرب الامانة بعدم اتخاذ اي اجراءات تخالف الحكم الصادر من محكمة جنوب غرب الامانة في شهر فبراير من العام الجاري .

 

وكانت شركة واي للاتصالات – ثالث مشغل للخدمة في اليمن – ابدت تخوفها في وقت سابق  من قيام متنفذين بالتدخل بالضغط على الجهات القضائية المعنية للافراج عن أحد المتهمين بالاعتداء المسلح على مديري الشركة.

 

وقالت الشركة أن إطلاق سراح المتهم بطرق غير قانونية هو إضرار للاقتصاد الوطني، ويؤثر على سمعة القضاء اليمني، خاصة وأن المتهم المشدلي محتجز على ذمة قضية تهدد الحق العام على الشركة ومديرها وموظفيها وتسئ الى سمعة الاستثمار في اليمن كون معظم أسهم الشركة تعود لمستثمرين خليجين.

 

وتعود حيثيات القضية الى إطلاق المدعو سلمان المشدلي نيران كثيفة على مقر الشركة أثناء تواجد وفد شركة زين السعودية للاتصالات وعلى إثره غادر الوفد فورا الى المطار تحت حراسه مشددة من قوات الأمن.

 

من: ماجد الشعيبي