آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:15م

أخبار وتقارير


الشوكة برس ..جديد الصحافة الالكترونية في اليمن

الأربعاء - 02 أبريل 2014 - 01:27 ص بتوقيت عدن

الشوكة برس ..جديد الصحافة الالكترونية في اليمن
الشوكة برس جديد الصحافة الالكترونية.

صنعاء((عدن الغد))متابعات:

 

تزامناً مع مناسبة إحياء فلسطين والأمة العربية والإسلامية للذكرى الـ 38 ليوم الأرض، أطلق منتدى التنمية الإعلامي بصنعاء موقع (الشوكة برس) ، الإخباري السياسي والثقافي المتنوع والمستقل ليشكل وافداً جديداً ونوعياً للصحافة الإلكترونية في اليمن .

 

وأوضح المنتدى في مناسبة إطلاق الموقع أن (الشوكة برس) سيجترح تجربته الخاصة من خلال تقييم مهني ورسالي لواقع الصحافة الإلكترونية في بلادنا ، وسيتبنى فكرة إعادة الاعتبار لـ (الخبر الصحفي) الذي تتناهب حرفيته وهدفه الرسالي الانتماءات والولاءات والأحكام المسبقة .

 

ولفت المنتدى إلى أن الشوكة برس سيواكب رسالة المنتدى ( من أجل وعي أكبر وسلطة رابعة قادرة على التغيير ) مؤكداً أنه  لا يدعي عدم الانحياز بل سينحاز بوضوح لا تخطئه عين إلى القضايا العادلة بما يعزز التوجه نحو هدف التغيير المنشود في بلادنا والذي لايزال غاية دونها تضحيات جسام وصعاب متعددة ومراحل متعرجة وأن الوعي هو السلاح الأمضى لتجاوزها نحو تنمية مستدامة ، وهذه رسالة الموقع والمنتدى .

 

وقال رئيس المنتدى الكاتب الصحفي اسكندر شاهر وناشر الموقع إن "الموقع يعد حلقة أولى في سلسلة صحافية متوالية يعتزم المنتدى إصدارها كلا في وقته المناسب انطلاقاً من مبدأ تكامل الباقات الإعلامية وتوزيع اختصاصاتها ومجال اهتمامها" معتبراً "الرسالة الإعلامية أحوج معطى للتغيير في ذاته بعد أن بات الإعلام رأس حربة ، يشكو ويُشتكى منه ، ويلعب دوراً مدمراً في تذكية النيران وتزويدها بالوقود ، وفي حالة غياب للوجه الآخر الذي يقوم بدور الإطفائي" .

 

وأشار المنتدى في بيان إطلاق الموقع إلى أنه سيولي اهتماماً خاصاً بتنمية الفكر الصحفي و قضايا المجتمع المختلفة لاسيما تلك المرتبطة بالشباب والمرأة الذين يشكلون عنواناً للحاضر ومضموناً للمستقبل ، لافتاً إلى أنه في صميم رسالة الموقع أن يفرد مساحة من الاهتمام الخاص بقضايا الصحافة وهموم منتسبي مهنة المتاعب ، وفي هذا الإطار تحديداً وفي سابقة من نوعها خصص الموقع مساحة بعنوان ( صحفي بامتياز ) وسيختار من خلالها صحفي متميز في كل شهر وفق معايير مهنية ورسالية في نوع من التكريم الأدبي لمن أسماهم ( الشهداء الأحياء ) ، على طريق إطلاق جائزة الشهيد عبد الله سعد للصحافة ( توفى إثر حادث سقوطه من مبنى متحف بحضرموت في 20 يونيو 1999م وهو رفقة نخبة الحكم وفي مقدمهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح) .

 

ويُذكر أن منتدى التنمية الإعلامي تأسس في صنعاء ديسمبر 2013م ، وقاد حملات إعلامية توعوية مختلفة تنتصر للتغيير في اليمن وترمي إلى تكثيف الاهتمام بأبرز قضاياه الوطنية .

 

ويُشار إلى أن الكاتب الصحافي اليمني المعروف اسكندر شاهر كان قد ترأس تحرير موقع (المرصاد) أثناء إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية 2010 م.

 

لزيارة الشوكة برس

http://alshawka-press.net/