آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-12:28م

أخبار وتقارير


في حادثة هي الأولى من نوعها ..السلطات بعدن تقرر تسليم مقر دار الأحداث لمؤسسة إصلاحية

الثلاثاء - 01 أبريل 2014 - 05:12 م بتوقيت عدن

في حادثة هي الأولى من نوعها ..السلطات بعدن تقرر تسليم مقر دار الأحداث لمؤسسة إصلاحية
يعد هذا القرار مخالفة إدارية من العيار الثقيل حيث انه سيفتح الباب لتسليم مقار حكومي تابعة لوزارات حكومية متعددة إلى جمعيات ومؤسسات حزبية وبالتالي يلغي إي دور حكومي في مجالات متعددة .

عدن(عدن الغد)خاص:

قالت مصادر عاملة في جهاز السلطة المحلية بمدينة عدن ان السلطات قررت خلال الأيام القليلة الماضية تسليم دارا للأحداث خاصة بالفتيات وتقع بمدينة الشعب لصالح مؤسسة اجتماعية تتبع حزب الإصلاح وذلك في أول خطوة من نوعها وفيها يتم تسليم مبنى حكومي هام لصالح مؤسسة "حزبية ".

 

وقالت مصادر عاملة بمكتب الشئون الاجتماعية وأخرى بإدارة الأمن بمدينة عدن لـ"عدن الغد" ان مسئولين في جهاز السلطة المحلية بعدن قرروا تسليم مبنى دار رعاية الأحداث الخاص بالفتيات إلى مؤسسة "تواصل" وهي مؤسسة حزبية تتبع التجمع اليمني للإصلاح .

 

واثار هذا القرار حفيظة عدد من المسئولين والمختصين الذين اعتبروا هذا القرار تجاوزا هو  الأول من نوعه الذي يتم فيه الاستيلاء على مبنى حكومي وتسليمه إلى جهة حزبية .

 

ومن شأن هذا القرار ان يتسبب بحرمان العشرات من الفتيات (الأحداث) من الحصول عل حقهن في الرعاية الاجتماعية حيث توجد بمدينة عدن عشرات الفتيات من الأحداث اللائي لايعرف مصيرهن في حال تسلم المؤسسة "الاصلاحية" المبنى الحكومي .

 

ويعد هذا القرار مخالفة إدارية من العيار الثقيل حيث انه سيفتح الباب لتسليم مقار حكومي تابعة لوزارات حكومية متعددة إلى جمعيات ومؤسسات حزبية وبالتالي يلغي إي دور حكومي في مجالات متعددة .

 

وتأسس هذا  الدار في مايو 2000م , وكان في بادئ الأمر عبارة بناء مستأجر في منطقة خور مكسر بمحافظة عدن ثم تم الانتقال إلى مبنى مخصص للدار وطاقته الاستيعابية 36 سريراً ويودع فيه الجانحين الذين عليهم قضايا وتعرضوا للمسائلة القانونية حيث يتم استقبالهم من مراكز رسميه من أقسام الشرط في المديريات ونيابة ومحكمات الأحداث بورقة إيداع وورقة إخراج .