آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:26م

أخبار وتقارير


الآلاف يتظاهرون في عدة بلدات ومدن بحضرموت رفضا لمشروع تقسيم الجنوب (مصور)

الجمعة - 07 مارس 2014 - 05:17 م بتوقيت عدن

الآلاف يتظاهرون في عدة بلدات ومدن بحضرموت رفضا لمشروع تقسيم الجنوب (مصور)
مشاركون في التظاهرة التي شهدتها القطن ظهر الجمعة -عدن الغد

حضرموت((عدن الغد)) خاص

تظاهر الآلاف في عدة مدن وبلدات بحضرموت شرق البلاد " الجمعة"  رفضا لما اسموه بمشروع تقسيم بلادهم (جهورية اليمن الديمقراطية الشعبية).

وظهر (الجمعة) شهدت بلدة القطن في وادي حضرموت مسيرة جماهيرية عقب صلاة الجمعة , انطلقت من ساحة جامع القطن  وطافت شوارع المديريه حاملة الاعلام الوطنية الجنوبية وصور شهداء الانتفاضة وصور اسرى لدى السلطات اليمنية في صنعاء.

 

المشاركون في تظاهرة القطن رددوا الشعارات الثورية المنددة بجرائم ما وصفوه بالاحتلال اليمني لأرضهم  (الجنوب) متوعدين بإفشال مشروع تقسيم الجنوب الى اقاليم.

 

واكد متحدثون على " الاستمرار في الهبة الشعبية حتى تحرير واستقلال دولتنا وطرد اخر جندي يمني من ارض الجنوب".

 

وقال رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين الاستاذ صالح بالطيف " بصمود وثبات ابناء الجنوب بالساحات هو ما يوصل ثورتنا التحررية الى هدفها العظيم".. مؤكداً ان " ثورتنا تمر بمعطف خير يختتم على الجميع اخد الحيطة والحذر حيث ان المحتل اليمني البغيض وإذنابه يتربص بنضالات شعبنا مستخدما ً وسائل عده لتفريق الصف وتهبيط الهمم والعزائم الجنوبية وهذا يحتاج من الجميع الحرص والثبات وعدم الاصغاء الى الشائعات المغرضة التي يبثها المحتل وإذنابه".

 

وقال بالطيف ان " شعبنا قد قال كلمته مراراً وتكراراً ولم يسمح شعبنا ان يمرر المحتل بما يسمى الاقلمة او أي خيار اخر يبقينا تحت رحمة هذا الاحتلال البغيض ".. مؤكداً على" ان شعب الجنوب سيفشل كل المؤامرات والمخططات مثل ما افشل مهزلة الانتخابات السابقة".

 

 وادانت الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية بحضرموت ما وصفتها بـ" جرائم الاحتلال اليمني في الجنوب وخاصة ما يجري في ضالع الصمود وحوطة لحج , وما اقدم عليه المحتل من منع فريق مفوضية الامم السامية لحقوق الانسان من الدخول الى الضالع حتى تخفي ماترتكبه من جرائم بحق اخواننا في الضالع الصامدة".

كما شهدت بلدات اخرى في المحافظة تظاهرات مماثلة اعلنت بيانات فيها رفضهم لمشاريع تقسيم الجنوب الى اقاليم".

 كما شهدت عاصمة  محافظة  حضرموت (المكلا)  الخميس  تظاهرات حاشدة شارك فيها الآلاف تنديدا باعمال القتل الوحشية التي قال متحدثون ان قوات الشمال العسكرية تقوم بها ضد المدنيين في لحج والضالع وعدن وشبوة.

واعلن بيان صادر عن تظاهرة المكلا رفضهم لمشروع تقسيم الجنوب الى اقليمين.. حيث اكد على مواصلة الثورة الجنوبية السملية حتى اخراج التواجد الشمالي من بلادهم.

 

*من مصطفى باصيبع واسامة بن فائض