آخر تحديث :الإثنين-28 أكتوبر 2024-11:05م
أخبار المحافظات

رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق يلتقي قائد المنطقة العسكرية الثانية

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 09:17 م بتوقيت عدن
رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق يلتقي قائد المنطقة العسكرية الثانية
((عدن الغد))خاص:

التقى رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، القاضي أحمد المفلحي، اليوم الاثنين، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب بارجاش.


وفي اللقاء استعرض رئيس اللجنة أهم الأعمال والأنشطة الأخيرة للجنة في الرصد والتوثيق والتحقيق، وأبرز ماورد في تقريرها الثاني عشر واستعراضه في مجلس حقوق الإنسان بجنيف، وقرار المجلس الأخير بشأن تقديم الدعم للجنة الوطنية والذي تم التصويت عليه بالإجماع.


وأوضح القاضي المفلحي في حديثه أن اللجنة الوطنية تسعى في لقاءاتها المستمرة مع قيادات الألوية والمحاور والمناطق العسكرية إلى مناقشة عدد من القضايا التي تحقق فيها اللجنة، والتأكد من ضمان التزام المنتمين للمؤسسة العسكرية بمبادئ حقوق الإنسان من خلال مناقشة الوقائع ومتابعة اجراءات المساءلة الداخلية.


من جانبه رحب اللواء الركن طالب بارجاش، بزيارة رئيس اللجنة إلى قيادة المنطقة العسكرية، كما أبدى استعداده للتعاون الكامل مع اللجنة والرد على كافة الاستفسارات المقدمة منها، وكذا استعداد قيادة المنطقة لتعيين ضابط اتصال بين قيادة المنطقة واللجنة الوطنية، والحديث عن أبرز الإشكاليات التي تواجه قيادة المنطقة.


وفي السياق جرى بحث القضايا التي تنظرها النيابة العسكرية بالمنطقة الثانية، وآلية الضبط والإحالة للنيابات المختصة.

حضر اللقاء عضو اللجنة الوطنية القاضي ناصر العوذلي، ورئيس النيابة العسكرية بالمنطقة الثانية القاضي مراد النموري.