آخر تحديث :الإثنين-28 أكتوبر 2024-11:05م
أخبار المحافظات

رئيس اللجنة الوطنية يناقش أوضاع حقوق الإنسان مع مدير شرطة ساحل حضرموت

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 09:08 م بتوقيت عدن
رئيس اللجنة الوطنية يناقش أوضاع حقوق الإنسان مع مدير شرطة ساحل حضرموت
((عدن الغد))خاص:

ناقش رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، القاضي أحمد المفلحي، مع مدير عام شرطة حضرموت الساحل العميد مطيع المنهالي، أوضاع حقوق الإنسان في المحافظة.


وفي اللقاء أوضح رئيس اللجنة الوطنية الهدف من هذه الزيارات الميدانية، المتمثلة في تقييم أوضاع حقوق الإنسان في المحافظات وآخر المستجدات المتعلقة بها، والاطلاع على ادعاءات الانتهاكات، والاستماع إلى الضحايا.


وأشار القاضي المفلحي إلى اهتمام اللجنة بحقوق السجناء والمحتجزين، باعتبارها من أهم القضايا التي تبحث فيها اللجنة، معبراً في الوقت ذاته عن شكره لإدارة شرطة المحافظة على التعاون والتنسيق المستمر، والاهتمام بتذليل الصعوبات لتسهيل عمل اللجنة.


من جانبه أكد العميد المنهالي خلال اللقاء استعداد الإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت لتقديم كافة التسهيلات بما يضمن تنفيذ وإنجاح مهام اللجنة الوطنية في مديريات ومدن الساحل.


كما استعرض اللقاء الجهود المتواصلة للجنة الوطنية في سبيل إنصاف الضحايا وتحقيق العدالة، وأهمية النظر في أوضاع السجناء والمحتجزين في الإصلاحية المركزية وسجن مكافحة المخدرات الذي تجاوز فيه عدد السجناء الطاقة الاستيعابية في ظل الإمكانيات الشحيحة.


حضر اللقاء عضو اللجنة الوطنية القاضي ناصر العوذلي، ومدير عام مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية العميد عبدالله لحمدي، ونائب مدير مكافحة المخدرات بساحل حضرموت النقيب وضاح بازومح.