آخر تحديث :الإثنين-28 أكتوبر 2024-11:34م
أخبار وتقارير

الأرصاد يحذر سكان 6محافظات من أمطار خلال الساعات القادمة

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 08:51 م بتوقيت عدن
الأرصاد يحذر سكان 6محافظات من أمطار خلال الساعات القادمة
(عدن الغد) خاص:


توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، أجواء باردة نسبياً على المناطق المرتفعة في ست محافظات، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات أخرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.


وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز اليوم، من المتوقع اجواء باردة نسبيا على المناطق المرتفعة من محافظات ” البيضاء، الضالع، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة”.


وأشار مركز الأرصاد إلى هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز” وعلى مرتفعات تهامة.


ووفقا للمركز تكون أجواء المناطق الساحلية غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة على سهل تهامة والسواحل الغربية وأرخبيل سقطرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب.


وذكر أن أجواء المناطق الصحراوية تكون صحوة إلى غائمة جزئياً والرياح خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها (10 – 20) عقدة قد تثير الأتربة والرمال.


وجدد مركز الأرصاد والإنذار المبكر تحذيراته للمواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية.


ونبه سائق المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات والمنحدرات الجبلية الغربية بسبب السحب المنخفضة الكثيفة وتكوّن الضباب.


كما حث المواطنين في المحافظات الست على أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة نسبياً خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح.