آخر تحديث :الإثنين-28 أكتوبر 2024-11:34م
أخبار المحافظات

اجتماع موسع في تعز يناقش إجراءات عاجلة للحد من انتشار الكوليرا

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 08:39 م بتوقيت عدن
اجتماع موسع في تعز يناقش إجراءات عاجلة للحد من انتشار الكوليرا
تعز (عدن الغد) د. نجيب الشرعبي

عقد اجتماع موسع في محافظة تعز، برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الصحية، الدكتورة إيلان عبدالحق، لمناقشة التدابير العاجلة لمواجهة تفشي وباء الكوليرا. حضر الاجتماع مدراء المكاتب التنفيذية، بما في ذلك مكاتب الصحة، الأوقاف، الأشغال العامة، النظافة والتحسين، والمياه والصرف الصحي.*


استعرض مدير عام مكتب الصحة، الدكتور عبدالرحمن أحمد صالح الصبري، الوضع الوبائي، مؤكدًا تسجيل عدد كبير من حالات الاشتباه بالكوليرا، منها حالات مؤكدة وحالات وفاة نتيجة تفاقم الوباء. وأشار إلى أن الوضع يستدعي استجابة سريعة ومكثفة من كافة الجهات المعنية.


وأشارت الدكتورة إيلان في كلمتها خلال الاجتماع إلى أهمية توحيد الجهود لمواجهة هذا التحدي الصحي، مؤكدة على ضرورة تكثيف حملات التوعية وتفعيل آليات الرصد والتدخل السريع. ودعت الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد لتوفير بيئة صحية آمنة للمواطنين.


وخرج الاجتماع بعدة توصيات، أبرزها تشكيل فرق ميدانية لكلورة المياه في المناطق المتضررة، وتكثيف حملات التوعية الصحية للمواطنين حول أهمية النظافة الشخصية واستخدام المياه النظيفة. كما تم التأكيد على دور مكتب الأوقاف في نشر الوعي عبر الخطب الدينية، وأهمية تدخل مكتب الأشغال لتحسين الظروف البيئية.


واختتمت الدكتورة إيلان الاجتماع بالتشديد على ضرورة تنفيذ التوصيات بشكل عاجل، وتكثيف التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان السيطرة على انتشار الوباء وحماية صحة المواطنين.