آخر تحديث :الإثنين-28 أكتوبر 2024-07:21م
أخبار عدن

رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين يناقش مع نائبة منسقة الشؤون الإنسانية تعزيز التعاون والتكامل لإيجاد الحلول الدائمة لملف النزوح

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 05:10 م بتوقيت عدن
رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين يناقش مع نائبة منسقة الشؤون الإنسانية تعزيز التعاون والتكامل لإيجاد الحلول الدائمة لملف النزوح
عدن (عدن الغد) خاص


كتب/ عبدالسلام هائل

تصوير/ زكي اليوسفي

التقى رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين / نجيب السعدي بالدكتورة / إيمان الشنقيطي نائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ،والخبير الدولي للحلول الدائمة / أحمد الاطرش . بحضور مدراء الإدارات والمختصين في ديوان رئاسة الوحدة التنفيذية .

كرس اللقاء لمناقشة مخرجات الاجتماع مع دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك والمنسق الانساني السيد جوليان حيث تم مناقشة عدد من المواضيع أبرزها نقص الدعم والمساعدات المقدمة للنازحين وايقاف المساعدات المساندة للجهود الانسانية وكذا مناقشة اعداد خطة استراتيجية عامة للتعامل مع ملف النزوح ولتنفيذ السياسة الوطنية لمعالجة النزوح والتي وجه دولة رئيس الوزراء بإعدادها أضافة الى خلق رؤية ووعي مشترك عن الحلول الدائمة بين الجانب الحكومي والامم المتحدة. كل تطرق الاجتماع على اهمية التنسيق والتعاون بين الوحدة التنفيذية والمنظمات الدولية العاملة في هذا المجال .من خلال إيجاد شراكة حقيقية تنمي وتعزز روح التعاون المثمر في خدمة قضايا النازحين والمجتمعات المضيفة ،والعمل على إيجاد الحلول والمعالجات الدائمة للنزوح وفق شراكة حقيقية بين جميع الجهات الحكومية المعنية والمنظمات الدولية. ووضع خطة استراتيجية لتنفيذ السياسة الوطنية لمعالجة النزوح.

واقر اللقاء العمل المستمر من اجل الخروج بحلول حول المواضيع التي طرحت اثناء الاجتماع بدولة رئيس الوزراء.

وكان رئيس الوحدة التنفيذية / نجيب السعدي قد رحب بنائبة منسق الشؤون الإنسانية باليمن الدكتورة / إيمان الشنقيطي.

واستعرض الجهود الأنشطة التي تنفذها الوحدة التنفيذية ...وما تربطها من علاقات مع المنظمات الدولية المانحة،

وتطرق إلى بعض احتياجات الوحدة التنفيذية ومنها توفير خبير دولي في مجال الحلول الدائمة.وكذا نقل تجربة سابقة لإحدى البلدان ،التي سبقت اليمن في التعامل مع ملفات الحلول الدائمة ...وغيرها.

من جانبها أكدت الدكتورة / إيمان الشنقيطي نائبة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ،حرصها في تحقيق التعاون والتكامل والعمل المشترك بين المنظمات والوحدة التنفيذية وإشراك كافة الجهات لإيجاد الحلول الدائمة لقضايا النازحين .كما أشادت بجهود الوحدة التنفيذية في إعداد الخطط والدراسات والمسوحات .واكدت على العمل مع الوحدة من اجل الخروج بحلول للنقاط التي طرحت اثناء الاجتماع بدولة رئيس الوزراء والتي تم مناقشتها في هذا اللقاء .