آخر تحديث :الإثنين-28 أكتوبر 2024-06:19م
أخبار عدن

الوزير الزعوري يفتتح الورشة التدريبية لاعداد الفريق الوطني لصندوق الرعاية الاجتماعية

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 04:24 م بتوقيت عدن
الوزير الزعوري يفتتح الورشة التدريبية لاعداد الفريق الوطني لصندوق الرعاية الاجتماعية
عدن (عدن الغد) خاص

افتتح معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ، صباح اليوم، بالعاصمة عدن ورشة العمل التدريبية لإعداد الفريق الوطني لصندوق الرعاية الاجتماعية في اطار تعزيز وتطوير برنامج الكاش بلس (تدريب مدربين TOT).


واكد الوزير الزعوري في كلمة توجيهيه خلال افتتاح اعمال الورشة ، على اهمية اعادة تفعيل دور الصندوق كأكبر برنامج يقدم خدمات الحماية الاجتماعية للفئات الاجتماعية الأشد إحتياجا ، لافتا الى اهمية تعزيز دوره ومشاركته في كافة برامج الحماية الاجتماعية القائمة والمخطط له مستقبلا .. مشيرا الى ان لدى الصندوق كوادر مؤهلة لديها من الخبرات ما يكفي للقيام بتنفيذ المهام المناطة بها على أكمل وجه ، مؤكدا ان قيادة الوزارة تولي اهتماما كبيرا للصندوق وفروعه في جميع المحافظات ليقوم باختصاصاته التي انشئ من اجلها.


وتأتي هذه الورشة التي تستمر عشرة ايام والتي يشارك فيها 25 كادرا من فروع الصندوق في محافظات الجنوب والمناطق المحررة ، في إطار تعزير الجهود الفاعلة بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وصندوق الرعاية الاجتماعية ومنظمة اليونيسف . وسيساهم البرنامج التدريبي في مساعدة وتمكين إدارة الصندوق على اتخاذ القرارات اللازمة للإعداد والتخطيط لدورات برنامج الكاش بلس بشكل افضل مستقبلاً والعمل على تحسين جودة ونوعية الخدمات وتعزيز الوصول اليها، وتوسيع النطاق الجغرافي للمشروع من خلال استهداف المديريات التي لم يشملها المشروع بالعاصمة عدن ، والتوسع في بقية المحافظات .. علما ان برنامج الكاش بلاس نفذ فقط في مديريتي المعلا والتواهي تمهيدا لتوسيع نطاقة الى باقي المديريات .


حضر التدشين الاستاذة نجلاء الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية والاخوة مدراء العموم في المركز الرئيسي وكذا ممثل اليونيسيف الاستاذ رمزي سعيد والمدرب الدكتور ثابت بجاش.