آخر تحديث :الإثنين-28 أكتوبر 2024-06:19م
أخبار عدن

الشؤون الاجتماعية تدشن دورة تدريبية خاصة بإدارة العنف المبني على النوع الاجتماعي بين الوكالات

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 04:20 م بتوقيت عدن
الشؤون الاجتماعية تدشن دورة تدريبية خاصة بإدارة العنف المبني على النوع الاجتماعي بين الوكالات
عدن (عدن الغد) خاص

بدأت بالعاصمة عدن، الدورة التدريبية الخاصة بإدارة العنف المبني على النوع الاجتماعي بين الوكالات والتي ينظمها قطاع التنمية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلا بالإدارة العامة للمرأة برعاية كريمة من معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان (كلاستر حماية المرأة).


وفي التدشين نقلت الأستاذة فايزه عبدالمجيد القائمة باعمال وكيل قطاع التنمية بالوزارة، تحيات معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ، مرحبة بمديرات إدارات المرأة في مكاتب الوزارة بمحافظات الجنوب والمناطق المحررة المشاركات بالدورة، مشيرة ان قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير الزعوري تولي اهتماما ببناء قدرات كوادر قطاعات الوزارة ومكاتبها في المحافظات وعلى وجه الخصوص ادارة المرأة، لما تحتله المرأة والاسرة في تكوين المجتمع.


واكدت الاستاذة فايزه في كلمتها، على اهمية الدورة كونها تتطرق الى مهام عمل ادارة المرأة الحالي والمستقبلي ، لافتة الى ان هذه الدورة تنفذ في اكثر من مكان ومحور وفي وقت متزامن مع عدة محافظات وشركاء صندوق الامم المتحدة للسكان من منظمات المجتمع المدني وشركاء الكلاستر.. مثمنة في ختام كلمتها، الشراكة الفاعلة بين الوزارة وصندوق الامم المتحدة والسكان في مختلف المجالات.


من جانبها عبرت الاخت مارينا عبدالرحمن احمد مسؤولة قسم البرامج القائم على النوع الاجتماعي بصندوق الامم المتحدة للسكان على الدور الذي تمثله وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في هذا الجانب ، وان هناك تعاون وثيق بين قيادة الكتلة بالصندوق والوزارة، داعية المشاركات الاستفادة من هذه الدورة والمفاهيم والمعارف والتي هي في صميم عملهن.


هذا وتتلقى 25 مشاركة من مديرات الادارة العامة للمرأة في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، ومديرات إدارات المرأة في مكاتب الوزارة في محافظات الجنوب والمناطق المحررة، وعلى مدى ثلاثة ايام مراجعة شاملة لأساسيات العنف القائم على النوع الاجتماعي وكيفية استجابة وخطوات ادارة حالات العنف القائم على التوع الاجتماعي للفتيات المراهقات وزواج الاطفال والناجين من ذوي الاعاقة والموظفين.