آخر تحديث :الإثنين-28 أكتوبر 2024-05:38م
أخبار المحافظات

ملتقى تربوي يدعو إلى حماية الأجيال من الخرافات الظلامية وتعزيز الهوية الوطنية

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 03:19 م بتوقيت عدن
ملتقى تربوي يدعو إلى حماية الأجيال من الخرافات الظلامية وتعزيز الهوية الوطنية
خاص بـ (عدن الغد)

مأرب /عبدالله العطار.


دعاملتقى تربوي عقد اليوم، في محافظة مأرب، ضرورة حماية النشء وتحصينهم ضد الخرافات، وتعزيز الهوية الوطنية و وتشذيب وتنقية المناهج وتزويدها بما يخدم الفكر المستنير ويعري خرافات الإمامة ويثبت الهوية الوطنية في نفوس النشء والشباب ضد السلالية والعنصرية ومراجعة المناهج لتواكب تطلعات الأجيال القادمة.
وأكد الملتقى الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة القلم للفكر والثقافة تحت شعار"حماية الأجيال من خرافات أئمة الضلال"، على الاهتمام بالمعلم وإقامة الأنشطة التي تعنى بالجانب الفكري، من خلال إعداد خطة واضحة تشمل إقامة الأسابيع الثقافية والعلمية لترسيخ الولاء الوطني والهوية والقيم الفاضلة في نفوس الطلاب.

وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس النواب السابق عبدالله صعتر ووكيل محافظة الجوف عبدالله الحاشدي ،وعدد من مديري الإدارات المعنية ،أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، أن مليشيا الحوثي الإرهابية، تعمل منذ الوهلة الأولى من احتلالها مؤسسات الدولة في صنعاء والمحافظات المجاورة على التدمير الممنهج للقطاع التربوي لتجهيل الأجيال، وتكرس الفكر الطائفي السلالي في عقول الطلاب في مناطق سيطرتها من خلال تحريف المناهج الدراسية لسلخ الأجيال عن هويتهم الوطنية واستبدالها بالهوية الطائفية ذاتت الطابع العنصري.

وحث قيادات القطاع التربوي على مجابهة الفكر العنصري للمشروع الحوثي بالفكر المستنير وغرس مبادئ وقيم الجمهورية وتعزيز الوعي الوطني، والتأكيد على أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين ،وتعزيز الانتماء الوطني والحفاظ على الهوية اليمنية العربية وبذل المزيد من الجهود لفضح الفكر الحوثي وأهدافه التدميرية التي تمثل خطرا يتهدد الهوية الوطنية والعقيدةالإسلامية السمحاء.

من جهة أخرى ألقيت عدد من الكلمات اكدت في مجملها على أن المجتمع اليمني يواجه هجمة شرسة على هويته وثوابته الدينية والوطنية من قبل مليشيا الحوثي"، ولا بد علينا من خوض تلك المعركة بكامل الاستعداد.

وأشارت الكلمات إلى أن مديري ومديرات المدارس يقفون على ثغرة مهمة من ثغور اليمن لحماية النشء من الألغام الكهنوتية وتصويب المفاهيم المغلوطة....داعية الجميع إلى العمل كفريق واحد للنهوض بالبلاد من خلال التعليم كونه الرافعة الأهم للنهوض والتقدم.

وخلال الملتقى التربوي الذي حضره عدد من مدراء المدارس والأنشطة في المدينة،ادير نقاش مستفيض حول خطر الفكر السلالي على الأجيال اليمنية، وخطر السلالة على الدولة والجمهورية...مستعرضا خرافات الولاية والفكر الكهنوتي للإمامة العنصرية الظلامية،وادعاء الاصطفاء الإلهي، وخطورتها على اليمن، والآثار السلبية للطبقية المدمرة للأفراد والمجتمع.
كما قدمت فيه العديد من الفقرات الإنشادية والقصائد الوطنية المعبرة نالت الاستحسان.