آخر تحديث :الإثنين-28 أكتوبر 2024-01:26م
إقتصاد وتكنلوجيا

جوجل تطور الذكاء الاصطناعي "جارفيس".. يتولى إدارة متصفح الويب..

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 11:14 ص بتوقيت عدن
جوجل تطور الذكاء الاصطناعي "جارفيس".. يتولى إدارة متصفح الويب..
(عدن الغد)متابعات

قد تكون جوجل قريبة من الكشف عن وكيل الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه تشغيل متصفح الويب لمساعدة المستخدمين على أتمتة المهام اليومية. أفادت المعلومات أن الشركة تعمل على "وكيل يستخدم الكمبيوتر" تحت الاسم الرمزي Project Jarvis، وقد يكون جاهزًا للمعاينة في ديسمبر. وفقًا للمصادر التي تحدثت إلى The Information، فإن Jarvis "يستجيب لأوامر الشخص من خلال التقاط لقطات شاشة متكررة لما هو موجود على شاشة الكمبيوتر، وتفسير اللقطات قبل اتخاذ إجراءات مثل النقر فوق زر أو الكتابة في حقل نصي".

يُقال إن Jarvis مصمم للعمل فقط مع متصفحات الويب - وخاصة Chrome - للمساعدة في المهام الشائعة مثل البحث والتسوق وحجز الرحلات الجوية. يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه جوجل توسيع قدرات الذكاء الاصطناعي Gemini، والذي من المتوقع الكشف عن طراز الجيل التالي منه في ديسمبر، كما ذكرت The Verge. حصل برنامج Gemini Live، وهو برنامج محادثة آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي من Google، على دعم لعشرات اللغات الجديدة هذا الشهر، كما تم مؤخرًا دمج برنامج Gemini في Google Meet وPhotos وتطبيقات أخرى.

تأتي أخبار Jarvis بعد أيام من تقديم Anthropic لميزة مماثلة ولكنها تبدو أكثر توسعًا لبرنامج Claude AI، والذي تقول إنه مزود بمهارات الكمبيوتر حتى يتمكن من "استخدام مجموعة واسعة من الأدوات القياسية وبرامج الكمبيوتر المصممة للأشخاص". وهو متاح الآن في إصدار تجريبي عام.