آخر تحديث :الأحد-27 أكتوبر 2024-10:50م
أخبار عدن

الوكيل الشبحي يفتتح قاعة الاجتماعات والتدريب بمكتب الصحة بالتواهي ويدشن تدريب المدربين على الموجات فوق الصوتية.

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 09:22 م بتوقيت عدن
الوكيل الشبحي يفتتح قاعة الاجتماعات والتدريب بمكتب الصحة بالتواهي ويدشن تدريب المدربين على الموجات فوق الصوتية.
عدن (عدن الغد) خاص

في خطوة تعكس الالتزام بتحسين الخدمات الصحية في مديرية التواهي، أفتتح معالي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان أ.د سالم الشبحي بمعية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الاستاذ الدكتور احمد البيشي قاعة الاجتماعات والتدريب بعد الانتهاء من صيانتها وتجهيزها بأحدث المستلزمات، و جاء هذا الافتتاح في مركز الطوارئ التوليدية الشاملة بالتواهي.


و شهد الحفل حضور الدكتورة إقبال علي شائف مديرة عام الصحة الانجابية بوزارة الصحة والدكتور خالد عبدالباقي فارع مدير مكتب الصحة والسكان في التواهي ومندوبين من منظمة ميد جلوبال التي قدمت الدعم لهذا المركز الحيوي الذي يعمل كمنشأة طبية شاملة.


وخلال التدشين والافتتاح أقيمت دورة تدريبية اعداد المدربين لمركز الصحة التوليدية في مجال تخصص أجهزة الموجات فوق الصوتية ومساعدة مراقبة الأمهات اثناء الحمل و الرعاية الصحية الأساسية لحديث الولادة لمساعدة الأمهات على ثناء فترة الحمل ، ويهدف البرنامج الدورة إلى تدريب القابلات المجتمعيات في عدن والمحافظات المجاورة.


وفي كلمته نقل الوكيل الشبحي تحيات معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح واكد ان هذه الدورة تساعد في اكتشاف المرض مبكرا و الوقاية من اي مضاعفات قد توثر على صحة الام والطفل .


تسلمت الدكتورة وفاء الشيباني منسقة منظمة ميد جلوبال القاعة بحضور الكادر الصحي المتميز، تحت إشراف الدكتورة تهاني الذروي، مديرة مركز الطوارى التوليدية، وأكدت الدكتورة تهاني أن القاعة ستساهم في تنظيم المزيد من الدورات التدريبية والاجتماعات لفريق العمل بالمركز، مما يعزز من قدراتهم ويتيح لهم تقديم خدمات صحية أفضل للمجتمع.


هذا ويعكس افتتاح القاعة الجهود المستمرة لتحسين جودة الرعاية الصحية في المنطقة، ورفع قدرات الكادر الطبي في مجال الصحة التوليدية، ويعزز من قدرة الكوادر الصحية على مواجهة التحديات الصحية المتزايدة.


ونفس السياق تم تكريم مسؤول منظمة العون المباشر الكويتيه و ومنظمة ميدجوبال وذلك من قبل مكتب الصحة بالتواهي ومركز الطوارئ التوليدية.