آخر تحديث :الأحد-27 أكتوبر 2024-09:31م
أخبار عدن

يستمر لخمسة ايام.. افتتاح معرض عدن الاول للتقنيات الذكية والطاقة البديلة

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 07:21 م بتوقيت عدن
يستمر لخمسة ايام.. افتتاح معرض عدن الاول للتقنيات الذكية والطاقة البديلة
عدن (عدن الغد) خاص


عدن الغد/ رياض شرف

تصوير/ عصام محمد عوض



تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة الاستاذ/محمد محمد الاشول ومعالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ/احمد حامد لملس نظمت رؤية لتنظيم المعارض والمؤتمرات صباح اليوم الأحد معرض عدن الاول للتقنيات الذكية والطاقة البديلة بقاعة المعارض مركز البساتين الدولي.


المعرض الذي يعد واحدا من أكبر المعارض في التحول الرقمي والطاقة البديلة والذكاء الاصطناعي والأجهزة الذكية والذي شاركت فيه شركات ومنتجين والذي حظي بزخم من الحضور كان في مقدمتهم ابوبكر باعبيد رئيس غرفة صناعة وتجارة عدن ومدير عام مديرية دار سعد وعدد من الشخصيات والإعلاميين.


وفي افتتاح المعرض تحدث الاخ/ ماجد عبدالله حسن النملة المدير التنفيذي لشركة الأخوين والراعي الرسمي للمعرض قائلا :" لأول مرة نشارك في هذا المعرض وتبدو بوادر طيبة من خلال الحضور وادخلنا احدث التقنيات في عالم الطاقة الشمسية ووفرنا بطاريات من ١٥٧ كيلو والتي تدخل لاول مرة لليمن بشكل عام والبطاريات عمرها الافتراضي ٢٥ سنة والضمان ٥ سنوات وهي تفيد للمستشفيات والفنادق وتقدر تقول: وداعا للديزل وشخصيا حضرنا في الصين معرض خاص بالطاقة الشمسية وانزلنا معنا اجدد التحديثات ونحن ندخل كل جديد والسيارات الكهربائية متوفرة ضمن إطار جناح المعرض واعطى انطباع لافت وطيب والسيارات لأول مرة تدخل والشحنة الواحدة تقطع ٥٠٠ كيلو".


واضاف :" نحن نشجع وندعم الشباب الداخلين في عالم الطاقة التي ليست حكرا على أحد وانما أصبحت أساس العمل في اليمن فنحن ندعم ونشجع وندخل كل جديد ونشكر الكل في إنجاح هذا المعرض".


وعلى هامش المعرض عقد مؤتمر صحفي شارك في رعاة المعرض ومدراء الشركات المشاركة.. تم فيه استعراض المنتوجات الموجودة بالمعرض التي تشمل اخر ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة الطاقة البديلة.