آخر تحديث :الأحد-27 أكتوبر 2024-07:26م
المهجر اليمني

توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة نهد وجامعة الطاقة الماليزية لتعزيز التعاون في المجال الأكاديمي والبحث العلمي :

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 05:21 م بتوقيت عدن
توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة نهد وجامعة الطاقة الماليزية لتعزيز التعاون في المجال الأكاديمي والبحث العلمي :
خاص بـ (عدن الغد)

وقعت اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة نهد التنموية الواقع مقر عملها الرئيسي في محافظة حضرموت، مع جامعة الطاقة الماليزية، في إطار تعزيز الروابط الأكاديمية وتطوير البحث العلمي والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالجمهورية اليمنية .

وتضمنت الاتفاقية التي وقعها عن مؤسسة نهد التنموية مدير الشراكات وتنمية الموارد المالية المهندس "محمد منصور بن ثابت" وعن جامعة الطاقة الماليزية البروفيسور "خيرول صالح سهاري" رئيس الجامعة، تعزيز التعاون الأكاديمي وتحسين جودة التعليم الأكاديمي والاهتمام بالبحث العلمي في مجال الطاقة المتجددة واستخداماتها في نواحي الحياة .

وتأتي هذه الشراكة في إطار توجه مؤسسة نهد التنموية لتوسيع مجالات التعاون الأكاديمي مع الجامعات العالمية مما سيسهم في تعزيز البحث العلمي وتطوير برامج أكاديمية مبتكرة تخدم المجتمع المحلي وتسهم في تنمية القدرات الأكاديمية والبحثية لدى الباحثين .

حضر مراسيم التوقيع رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور "محمد سعيد خنبش" ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور "عبدالله صالح بابعير" والأمين العام لمؤسسة نهد التنموية الدكتور "عادل بن مهناء" وعدد من الأكاديميين وممثلي منظمات المجتمع المدني من اليمن وماليزيا .
هذا وكانت مؤسسة نهد التنموية قد أهدت درع المؤسسة لجامعة الطاقة الماليزية تقديراً للشراكة المثمرة والجهود المبذولة لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحث العلمي .