آخر تحديث :الأحد-27 أكتوبر 2024-03:26م
أخبار المحافظات

بتمويل كويتي ...

جمعية رعاية طالب العلم تضع حجر الأساس لمشروع مدرسة الهاجري بوادي العين

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 01:31 م بتوقيت عدن
جمعية رعاية طالب العلم تضع حجر الأساس لمشروع مدرسة الهاجري بوادي العين
خاص بـ (عدن الغد)

وضع مدير عام مديرية وادي العين وحورة الأستاذ سالم بن عبادين باوزير بمعية المدير التنفيذي لجمعية رعاية طالب العلم الأستاذ منير عادل هادي، حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة الهاجري بمنطقة بران بمديرية وادي العين ، وذلك بتمويل كريم من شركة محمد ناصر الهاجري وأولاده بدولة الكويت، وإشراف جمعية جود الخيرية، وتنفيذ جمعية رعاية طالب العلم.

ويتضمن المشروع إنشاء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي مكونة من دورين تشمل 6 فصول دراسية، مكتب إدارة، مكتب مدرسين، إذاعة مدرسية، مكتب أخصائي إجتماع، ومستودع، بالإضافة إلى دورات مياه، ويمتد المشروع على مساحة 460 متر مربع ويستهدف تقديم خدماته التعليمية لـ 150 طالباً وطالبة.

وخلال وضع حجر الأساس عبّر مدير عام مديرية وادي العين وحورة الأستاذ سالم بن عبادين باوزير عن شكره وامتنانه لهذا الدعم الكويتي، مؤكداً أن مدرسة الهاجري ستمثل إضافة نوعية للتعليم في المديرية، وستسهم في توفير فرص تعليمية أفضل لأبنائنا طلاب وطالبات هذه المنطقة المحرومة من التعليم.

بدوره تحدث، المدير التنفيذي لجمعية رعاية طالب العلم، أن هذا المشروع يأتي من اهتمامات الجمعية، ويعد خطوة هامة في تحسين البنية التحتية التعليمية في المناطق الريفية بمحافظة حضرموت، ونسعى من خلاله إلى توفير بيئة تعليمية متكاملة تساعد الطلاب والطالبات على مواصلة تعليمهم .

حضر وضع حجر الأساس أمين عام المجلس المحلي بالمديرية الأستاذ صلاح برباع، وأعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي، ومدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ خالد باخلعة، والأستاذ سالم الحداد رئيس مؤسسة وادي العين للتنمية الإجتماعية، والأستاذ مصعب دومان مدير قسم المشاريع بالجمعية، وعدد من المقادمة والمشائخ وأهالي المنطقة وأولياء أمور الطلبة.