آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-11:11م
أخبار عدن

ثقافة السلام،، في محاضرة توعوية بكلية اللغات والترجمة بجامعة عدن

السبت - 26 أكتوبر 2024 - 09:23 م بتوقيت عدن
ثقافة السلام،، في محاضرة توعوية بكلية اللغات والترجمة بجامعة عدن
عدن (عدن الغد) خاص

أقامت كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن صباح اليوم السبت 26 أكتوبر 2024م محاضرة توعوية حول ثقافة السلام، والتي قدمها الأستاذ الدكتور/جمال محمد الجعدني عميد الكلية، بالاشتراك مع الأستاذ الدكتور/ عبدالناصر محمد نقيب.


واستُخدم في المحاضرة عروض توضيحية عبر الشاشات لأهمية السلام في التعايش والقبول بالآخر وأنه هو الأمن والأمان وبناء اقتصاد متطور وتنمية مستدامة، والبديل له هو الاحتراب وتدمير الاقتصاد والتعليم والأخلاق، وبتدمير ذلك فقد انتهى كل شيء وأصبح مباح من فقدان الأمن والانتهاكات بمختلف أنواعها.


وأكدت المحاضرة التوعوية التي استهدفت طلاب الماجستير في الكلية وطلاب البكالوريوس من مختلف الأقسام العلمية والمستويات، إن ثقافة السلام لا تتعلَّق بالوفاق والتآخي والحوار البنَّاء وحسب، بل ترتبط بطرق الحياة وأنماط القيم والسلوك، بما يعزِّز الرفاه والرعاية المتبادلة، وكذلك أشكال التقدير والاحترام للآخر، إضافة إلى سيادة العدل ودعم الشعور به، والتبادل والشراكة الإيجابية بين أفراد المجتمع المحلي والدولي، وترسيخ القيم وفق معطيات الهُوية الوطنية والهُويات العالمية.


مستعرضين عديد من المفاهيم القيمية التي يجب أن يتأسَّس عليها أبناء المجتمع، ولن يكون ذلك سوى ببناء منظومة ثقافية قائمة على السلام وفق مفاهيم جديدة تتناسب مع الواقع الذي يعيشه أفراد المجتمع خاصة الناشئة والشباب.


حضر المحاضرة الدكتور/صالح الذروي رئيس قسم اللغة الإنجليزية، والدكتور/حافظ مهيوب سيف مدير الشؤون التعليمية بالكلية، والدكتور/علي عبدربه، وأ.رانيا السقاف.