آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-10:36م
مجتمع مدني

جمعية باتيس لتنمية قدرات المرأة تواصل مزاولة أنشطتها لدعم النساء الأكثر عرضة للعنف في منطقة باتيس

السبت - 26 أكتوبر 2024 - 07:38 م بتوقيت عدن
جمعية باتيس لتنمية قدرات المرأة تواصل مزاولة أنشطتها لدعم النساء الأكثر عرضة للعنف في منطقة باتيس
ابين (عدن الغد) خاص

تواصل جمعية باتيس لتنمية قدرات المرأة جهودها في تقديم الدعم والمساعدة للنساء الأكثر تعرضًا للعنف في منطقة باتيس، استجابة لطلب هذه الفئة من النساء في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المجتمع حاليًا.


تقوم الجمعية بتنظيم مجموعة من الدورات التدريبية التي تهدف إلى تعليم المهارات المدرة للدخل، وذلك لتزويد النساء بالمعرفة والقدرات اللازمة لتوفير احتياجاتهن ومتطلباتهن اليومية. ومن بين هذه المهارات، تركز الدورات على الخياطة والنقش، حيث يمكن أن تسهم في رفع مستوى دخلهن وتحسين الظروف المعيشية.


وقد تم استهداف 12 امرأة حتى الآن، حيث يتم تدريبهن في مقر الجمعية. وتعتبر هذه الدورات فرصة حقيقية للنساء لتحسين مهاراتهن وزيادة فرص العمل المتاحة لهن في المجتمع، مما يسهم في تعزيز استقلاليتهن الاقتصادية.


زيأتي هذا البرنامج ضمن جهود الجمعية المستمرة زلدعم وتمكين المرأة في المنطقة، وذلك من خلال توفير بيئة تعليمية محفزة، وإمكانية الوصول إلى المهارات التي تعزز من قدرتهن على التعامل مع التحديات اليومية.


تؤكد الجمعية على أهمية هذه الأنشطة في تحسين مستوى الحياة للنساء المشاركات، وتشجع جميع النساء في المجتمع على الانضمام والمشاركة في البرامج التدريبية المستقبلية.