آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-06:09م
أخبار المحافظات

صندوق النظافة فرع زنجبار يرفع 25 طن من المخلفات الخفيفة والصلبة من حارات المدينة وضواحيها..

السبت - 26 أكتوبر 2024 - 03:26 م بتوقيت عدن
صندوق النظافة فرع زنجبار يرفع 25 طن من المخلفات الخفيفة والصلبة من حارات المدينة وضواحيها..
زنجبار (عدن الغد) خالد دهمس

بتوجيهات محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم وإشراف مدير عام زنجبار والمهندس مختار الشدادي ومتابعة مدير صندوق النظافة والتحسين فرع مديرية زنجبار الأخ أسامة الشيبة.. اطلق صندوق النظافة والتحسين فرع مديرية زنجبار حملة نظافة واسعة اليوم السبت لرفع المخلفات الخفيفة والصلبة من مختلف حارات المدينة وخاصة في الاماكن المتراكمة في إطار الخطة الجديدة لصندوق النظافة والتحسين بعد استلام قيادة جديدة لصندوق النظافة والتحسين بزنجبار وتسليم عدد من الآليات للفرع وخلال الحملة الواسعة التي انطلقت اليوم تم رفع ما يقارب من 25 طن من المخلفات الخفيفة والصلبة الى المقلب العام غرب مدينة زنجبار وادي دوفس..

وأضح مدير صندوق النظافة والتحسين زنجبار ان حملة النظافة تاتي في إطار الاعمال المتواصلة في رفع المخلفات بصورة يومية وتكثيف الاعمال بصورة أكبر من وخلال ادخال عربة البوبكت القلابات العمل على عدم تراكم القمامات بصورة أكبر لتكون زنجبار عاصمة المحافظة انظف وأجمل وبالمنظر الحضاري التي يتوجب ان تكون عليه..

وتأتي تلك دعم ورعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم ومدير عام زنجبار المهندس مختار الشدادي لكي يقوم صندوق النظافة وكافة العاملين بمهامه على أكمل وجه وأظهار المدينة بالشكل اللائق وبصورة أجمل واهمية رفع المخلفات في حماية المواطنين والسكان من انتشار الاوبئة والامراض مؤكدا تحسن النظافة بشكل اكبر خلال الفترة القادمة وبذل مزيد من الجهود من قبل مختلف الطواقم وآليات العمل وتنظيم العمل ونوبات النظافة بحسب الامكانيات المتاحة.

ودعا المواطنين الى التعاون مع عمال النظافة في وضع المخلفات في الصناديق (البراميل) المخصصة لها مشيرا الى ان الحملة الواسعة ستشمل مختلف الحارات والاحياء ستتواصل صباح ومساء خلال الايام القادمة.

من جانبه اوضح مدير منطقة زنجبار بصندوق النظافة سعيد حيدره منصور ان صندوق النظافة زنجبار أعد خطة نظافة تشمل مختلف مربعات المدينة بالإضافة إلى العمل اليومي الذي سيكون بصورة دائمة في ورفع الاتربة من الطرق الرئيسية والفرعية (كنس الشوارع) حتى تظهر زتجبار بصورة أجمل وهذا واجبنا تجاه مدينتنا ومواطنينا وقبل ذلك أمام الله سبحانه وتعالى..

مشيرا الى السعي خلال الفترة القادمة الى عودة سيارة النظافة للحارات مع البوق امام المنازل لمساعدة العجزة والمعاقين في رفع المخلفات اليومية وعدم تراكمها.