آخر تحديث :الخميس-24 أكتوبر 2024-10:13م
المهجر اليمني

بسام ابو رمان : نعمل على دعم المواهب الأدبية في مختلف التخصصات

الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 07:54 م بتوقيت عدن
بسام ابو رمان : نعمل على دعم المواهب الأدبية في مختلف التخصصات
القاهرة (عدن الغد ) نور علي صمد

يعد الاتحاد الدولي للثقافة والمحبة والسلام احد الاتحادات الفاعلة والمؤثرة العاملة في العراق يهدف إلى دعم المواهب الأدبية والشعراء والكتاب والفنانيين التشكيليين وأصحاب الهمم وذوي الإعاقة .


وبهذا الخصوص أوضح رئيس الاتحاد بسام ابو رمان أن الاتحاد تاسس العام 2012م ولديه فروع في لبنان والعراق ويطمح الى فتح فروع اخرى في القريب العاجل في عدد من الدول من أجل زيادة عدد أعضاءه البالغ عددهم حاليا نحو 55 الف عضو من 92 دوله من مختلف دول العالم .


مضيفا أن أعضاء مجلس الإدارة هم قامات رفيعة المستوى ومن مختلف التخصصات لهم باع طويل في مجالاتهم ويعدون ذو شان كبير على مستوى الوطن العربي والعالم امثال الفنانه التشكيليه أميره الشيخلي رئيس الاتحاد الدولي للفن التشكيلي والكابتن معتز الجنيدي بطل العالم ومحاضر دولي وهو من أصحاب الهمم من ذوي الاعاقة والمهندس توفيق راجي نويصر بطل اسيا بالتايكواندو وحاصل على أعلى درجة دان بالعالم بلغت 9 دان وهو حاليا مدرب منتخب مملكة البحرين الشقيقة .وحيدر يوسف مدرب منتخب العراق الشقيق لمدة 10 سنوات بطل اسيا .والاديب الكاتب محمود رحال رئيس اتحاد الكتاب والادباء الأردنيين السابق والدكتور أحمد أبو عثمان فنان تشكيلي من مدينة القدس بفلسطين المحتلة ورئيس اتحاد عالمي والدكتور خضر ابو الشيخ مؤلف وخبير التنمية المستدامة وهناك غيرهم كثر .


موضحا في الوقت ذاته أن تعين المشرفين يتم عن طريق مجلس ادارة الاتحاد وان لدى الاتحاد نحو 80 اعتماد دولي واكثر من 700 بروتوكول تعاون دولي وجميع العاملين بالاتحاد متطوعين بلا حدود لخدمة الإنسانية والمجتمع المحلي وبدون مقابل .


واردف ابو رمان أن الاتحاد لديه أيضا نشاطات متعدده تتمثل بعقد محاضرات وإقامة معارض للفنون التشكيلية بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الثقافية ومبادرات إنسانية كذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية في البلدان الأعضاء بهدف تعميق وتوثيق الروابط بين شعوبها.


مشيرا إلى أن جميع التكريمات والخدمات والشهادات بالاتحاد ومجلة الاتحاد التي تأسست مطلع العام الجاري 2024م مجانا بدون مقابل منذ تأسيس الاتحاد ولغاية الأن .


مختتما حديثة أن الاتحاد هو تحالف يضم عدد كبير من الاتحادات والمؤسسات الثقافية والأدبية وهو منبر حر ليس له أي نشاط سياسي او طائفي او أقليمي