آخر تحديث :الخميس-24 أكتوبر 2024-07:22م
أخبار المحافظات

مدرسة ابي سلمة بمودية تقيم اذاعة مدرسية تحت شعار "النظافة للطالب عنوان"

الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 05:25 م بتوقيت عدن
مدرسة ابي سلمة بمودية تقيم اذاعة مدرسية تحت شعار "النظافة للطالب عنوان"
مودية(عدن الغد)خاص:
بحضور رئيس قسم الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بمديرية مودية الأستاذ خالد الميسري أقامت مدرسة أبي سلمة للتعليم الأساسي، بمودية، صباح اليوم اذاعة مدرسية صباحية ونشاط صحي تحت شعار ( النظافة للطالب عنوان ) تمحورت حول نظافة اليدين وغسلهما بالطريقة الصحيحة كون اليدين هما المدخل الرئيسي للامراض.

استهلت الإذاعة المدرسية بآيات من القرآن الكريم تلاها حديث نبوي شريف وكلمة لمديرة المدرسة الاستاذة دينا الشيبة رحبت فيها بالحضور جميعا وباللجنة المشرفة على النشاط، ثم كلمة عن أهمية النظافة ألقتها إحدى طالبات المدرسة.

وتخلل النشاط الصحي الذي اقامته المدرسة في إذاعتها الصباحية عدد من الفقرات والمشاهد التمثيلية الفلكلورية قدمها طلاب وطالبات المدرسة حول أهمية النظافة وأهمية غسل اليدين بالطريقة الصحيحة .
ثم سؤال الإذاعة المدرسية.

بعد ذلك ألقى الأستاذ خالد الميسري رئيس قسم الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم مودية كلمة قدم فيها شكره لمديرة المدرسة الاستاذة دينا الشيبة ولهيئة التدريس في المدرسة واللجنة المشرفة على إقامة هذا النشاط الصحي من خلال الاذاعة الصباحية، مشيدا بالفقرات المميزة التي قدمها الطلاب والتي تركزت على أهمية النظافة الشخصية للطلاب والطالبات لما لها من أثر إيجابي على نجاح سير العملية التعليمية في المدرسة.

مؤكدا على ضرورة المتابعة المستمرة من قبل إدارة المدرسة للطلاب والطالبات وتفعيل فريق الكشافة وإيجاد صندوق جمع المخلفات والمتابعة الأسبوعية للطلاب والطالبات من خلال تقليم الاظافر وقص الشعر ونظافة الملبس ونظافة غرف الدراسة والمساحة لكون ذلك من شانه ان يخلق بيئة صحية مناسبة للدراسة ينعكس أثرها على مستوى الطلاب والطالبات دراسيا وسلوكيا وأخلاقيا.

وفي نهاية كلمته تمنى لإدارة المدرسة ومعلميها وطلابها وطالباتها الصحة والعافية والتوفيق والنجاح.


الإعلام التربوي مودية