آخر تحديث :الأربعاء-23 أكتوبر 2024-08:58م
أخبار المحافظات

مؤسسة الشباب الديمقراطي تدشن ورش العمل مع قيادات الأحزاب السياسية بشبوة

الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 03:36 م بتوقيت عدن
مؤسسة الشباب الديمقراطي تدشن ورش العمل مع قيادات الأحزاب السياسية بشبوة
شبوة(عدن الغد)خاص:
دشنت مؤسسة الشباب الديمقراطي، فرع محافظة شبوة" صباح اليوم، بمدينة عتق ورش العمل الخاصة بالأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني تحت عنوان "التوجيه داخل الحزب ومنظمات المجتمع المدني".

وتهدف ورشة العمل" التي يشارك فيها 20 من أعضاء وقيادات المكونات والأحزاب السياسية، إلى مناقشة التحديات التي تواجه النساء وتحد من مشاركتهن السياسية في الأحزاب، بالإضافة إلى استراتيجيات تعزيز دور المرأة في الحياة السياسية ودفعها نحو المناصب القيادية.

وفي افتتاح الورشة، نقل الوكيل المساعد لمحافظة شبوة، سالم أحمد شمح" تحيات محافظ المحافظة، الشيخ عوض محمد ابن الوزير" مؤكددًا على ضرورة تقديم الدعم للنساء لتعزيز أدوارهن في الحياة السياسية، مشيراً" إلى أن المرأة هي شريك أساسي في البناء والتنمية وعضو مؤثر في المجتمع.

من جانبه، أكد الأستاذ ماجد الدويل، مدير فرع مؤسسة الشباب الديمقراطي في المحافظة" على أهمية هذه الورشة، مشيرًا" إلى أن الاستفادة من خبرة القيادات في الأحزاب والمكونات السياسية سيساهم في الخروج بتوصيات فعالة تعزز من واقع المرأة السياسي.

وأوضح الدويل" أن المؤسسة عملت على تأهيل 60 امرأة من الناشطات في الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في المجال السياسي على مدار العام، لافتًا" إلى تشكيل تكتل نسوي تحت مسمى "تكتل نساء شبوة"، الذي يقوم اليوم بتنفيذ هذه الورشة بعد مراحل التدريب والتأهيل.

وتأتي هذه الورشة" ضمن نشاط "التوجيه داخل الحزب ومنظمات المجتمع المدني" وفي إطار مشروع "تعزيز دور المرأة في العملية السياسية والمجتمع المدني"، الذي تنفذه مؤسسة الشباب الديمقراطي فرع شبوة بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي "NDI"، والذي يستهدف مديريات عتق، ونصاب، وبيحان.

حضر التدشين" الأستاذ عادل مقلم الخليفي، الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية عتق .