آخر تحديث :الثلاثاء-22 أكتوبر 2024-09:48م
أخبار عدن

من وقائع الندوة التوعوية للرياضيين بالعاصمة عدن

الثلاثاء - 22 أكتوبر 2024 - 05:18 م بتوقيت عدن
من وقائع الندوة التوعوية للرياضيين بالعاصمة عدن
عدن(عدن الغد)عارف الضرغام
أقيمت صباح اليوم الثلاثاء وتستمر ليوم غد الأربعاء، وبرعاية ودعم من الأستاذ أحمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، الندوة التوعوية للرياضيين بعدن، للمساهمة في تطوير النشاط الرياضي، ونشر قيم الإبداع والتنافس الشريف.

قدم الندوة الأستاذ محمد سعيد سالم وكيل محافظة عدن بمعية الكابتن وجدان شاذلي مدير مكتب الشباب والرياضة عدن، بحضور ثلة من نجوم الرياضة والمنتمين للأندية الرياضية اليمنية بمختلف شرائحهم وألعابهم.

بدئت الندوة بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الشيخ عبدالحكيم الشيباني، شنف بها آذان الحاضرين بصوته البديع الجميل.

الأستاذ والكابتن والمعلق الرياضي المتميز محمد سعيد سالم ألقى في مستهل هذه الندوة نقل فيها تحيات الأستاذ أحمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن داعياً المشاركين في هذه الندوة وضع كل ما لديهم والإدلاء بكل ما لديهم بشأن تطوير النشاط الرياضي اليمني، والخروج بتوصيات من شأنها النهوض بالرياضة اليمنية والعمل على تطويرها.

شاركه في الكلمة الكابتن وجدان شاذلي الذي تمنى أن تخرج هذه الندوة بتوصيات تخدم الحركة الرياضية وتطويرها متمنياً أن تتبع هذه الندوة ندوات أخرى تصب في مصلحة تطوير الرياضة اليمنية.

وأتيحت الفرصة للكابتن محمود عبيد لتقديم الورقة الأولى في هذه الندوة والتي كانت بعنوان قلة وندرة المواهب الرياضية، ثم أتيحت الفرصة للأخ خالد الزامكي المسؤول عن الرياضة في المجلس الانتقالي وكانت ورقته بعنوان شروط نجاح المسابقات والبطولات الرياضية، تبعتها ورقة للأستاذ مشتاق عبدالرزاق مدير الإعلام الرياضي بعدن، وآخرها كانت ورقة للأستاذة نوال وارس رئيسة رياضة المرأة بعدن بعنوان رياضة المرأة في الحروب والصراعات..

جميع الأوراق المقدمة في هذه الندوة حظيت والمداخلات والنقاشات التي أثرتها وأفضت إلى بلورتها للخروج بتوصيات سيتم الإعلان عنها في ختام فعاليات الندوة يوم غد الأربعاء.

اللجنة الخاصة بكتابة محضر الندوة وأوراق العمل المشاركة فيها ستعمل على تدوين كل المداخلات وإضافتها إلى التوصيات المقدمة من اوراق الندوة بحسب عنوان كل ورقة ونقدمها.

اختتم الأستاذ محمد سعيد سالم جلسة اليوم.. على أن تواصل جلساتها غداً بمشيئة الله تعالى على أن تختتم هذه الندوة بورقة عمل سيقدمها الكابتن عدنان القلعة وتتعلق بالحلقة الأمنية التي تعمل على حفظ الأمن للحركة الرياضية ومسابقاتها وبطولاتها، وإعلان التوصيات النهائية للندوة.