آخر تحديث :الثلاثاء-22 أكتوبر 2024-12:33ص
أخبار المحافظات

تدشين المخيم الطبي الرابع لجراحة العيون الذي تقيمه مؤسسة دروب النور للتنمية بمستشفى شقرة بأبين

الإثنين - 21 أكتوبر 2024 - 05:15 م بتوقيت عدن
تدشين المخيم الطبي الرابع لجراحة العيون الذي تقيمه مؤسسة دروب النور للتنمية بمستشفى شقرة بأبين
أبين(عدن الغد)خاص:

بتوجيه من محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم ومعه مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي ومدير الصحة خنفر د. صلاح بالليل .. دشن المخيم الطبي الرابع لجراحة العيون (عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات) الذي تقيمه مؤسسة دروب النور للتنمية الاجتماعية في مستشفى شقرة الريفي بمديرية خنفر بتمويل من مؤسسة باذل ويستهدف ما يقارب ٢٠٠ حالة سيجرى في اليوم الأول المعاينة والبدء من يوم غد إجراء العمليات حتى يتم استكمال العدد المقرر.


وخلال التدشين الذي حضره الشيخ حسين الهاظل مدير عام منطقة شقرة ومدير إدارة مستشفى شقرة الريفي الدكتور أنيس فدعق والأستاذ علي فهمي محمد مدير العلاقات العامة بمؤسسة شركاء للتنمية والأعمال الإنسانية أكد الدكتور الثرم أن هذه البادرة الإنسانية تهدف إلى تقديم الرعاية الطبية الضرورية للمرضى في مدينة شقرة الساحلية التي يعتبر أهاليها من أكثر الفئات عرضة للإصابة بالمياه البيضاء، وتعتبر إقامة مثل هذه المخيمات خطوة مهمة في تعزيز الخدمات الصحية والعناية بصحة العيون للمجتمع المحلي.


من جانبه أثنى المحامي اليوسفي على هذه الجهود المشتركة بين مكتب الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة والمنظمات والمؤسسات العاملة في القطاع الصحي التي تعكس التعاون الفعال بين الجهات المعنية لدعم تقديم خدمات الرعاية الصحية في مديرية خنفر خاصة ومحافظة أبين بشكل عام. متمنياً من مؤسسة دروب النور بزيادة العدد لتغطية أكبر عدد ممكن من المحتاجين لإجراء العمليات نظراً لسوء الظروف الاقتصادية وزيادة نسبة الأسر الفقيرة التي لا تقوى على الوصول إلى هذه الخدمات.



*من محمد ناصر مبارك