آخر تحديث :الإثنين-21 أكتوبر 2024-09:44م
أخبار المحافظات

مدير إدارة التعليم الأهلي بمكتب تربية أبين يتفقد مدارس التعليم الأهلي والخاص بمديرية لودر

الإثنين - 21 أكتوبر 2024 - 02:53 م بتوقيت عدن
مدير إدارة التعليم الأهلي بمكتب تربية أبين يتفقد مدارس التعليم الأهلي والخاص بمديرية لودر
لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

تفقد صباح اليوم الأثنين الاستاذ هاني علي يسلم لمبع مدير إدارة التعليم الأهلي والخاص ، ومعه الأستاذ وضاح يسلم يوسف مدير إدارة شؤون المعلمين والدكتور مختار عوض البيتي مدير إدارة الرقابة والتفتيش والأستاذ محمد امعبد ناصر مدير إدارة التجهيزات بمكتب التربية والتعليم أبين مدارس التعليم الأهلي والخاص بمديرية لودر ، وتأتي هذه الزيارة ضمن زياراتهم التفقدية للمدارس الأهلية في مديريات المحافظة أبين


حيث كان في استقبالهم أثناء زيارتهم التفقدية الأستاذ علي عبدالله ناصر اليافعي مدير مكتب التربية والتعليم لودر ، رحب بهم وشكرهم اليافعي على هذه الزيارة التي من خلالها يتم تقييم العملية التربوية والتعليمية في مدارس التعليم الأهلي بالمديرية بشكل راقي وملموس .


وقال مدير تربية لودر كذلك أن هذه الزيارات تفتح آفاق ومجالات واسعة أمام إدارات ومعلمي ومعلمات المدارس الأهلية من جانب ، وجانب آخر تعزز العملية التربوية التعليمية ومايشوبها من قصور .


وفي ختام كلمته شكر الأستاذ علي اليافعي ، الاستاذ هاني لمبع ومرافقيه على هذه الزيارة التفقدية التي جاءت في وقتها على حد قوله ، كما شكر كذلك مدراء مدارس التعليم الأهلي في المديرية لودر على إستجابتهم للتوجيهات والنصائح .


من جانبه تحدث الأستاذ هاني علي يسلم لمبع مدير إدارة التعليم الأهلي والخاص بمكتب التربية والتعليم أبين ، ونقل لهم تحايا الأستاذ الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم أبين ، من ثم شكر الأستاذ علي عبدالله ناصر اليافعي مدير مكتب التربية والتعليم لودر الذي سهل المهمة أمام اللجنة للنزول على مدارس التعليم الأهلي في مدارس المديرية لودر .


وأعرب في حديثه الاستاذ هاني لمبع أن هذا النزول يهدف إلى تفقد سير العملية التربوية والتعليمية وتطبيق اللوائح التربوية ، وكذلك رصد المخالفات في المدارس الأهلية بموجب القانون الذي نص على فتح تلك المدارس لمزاولة التعليم الأهلي والخاص .


حيث تقدم الاستاذ هاني لمبع مدير إدارة التعليم الأهلي والخاص ومرافقوه في ختام الزيارة بالشكر الجزيل لكل مدراء مدارس التعليم الأهلي في المديرية لودر على كل مايبذلوه ، من ثم دونت ملاحظاتهم ومقترحاتهم في سجلات تلك المدارس الأهلية المزارة .


الجدير ذكره هنا أن المدارس الأهلية التي تم زيارتها اليوم من قبل اللجنة تمثلت في الاتي :

ـ رياض و مدارس قشاش الأهلية

ـ رياض و مدارس القيم الأهلية

ـ رياض ومدارس الرواد الأهلية

ـ رياض ومدارس الضاد الأهلية


حضر اللقاء الاستاذ عزي السقاف والأستاذ الخضر البرهمي والأستاذ عمر الدماني