آخر تحديث :الإثنين-21 أكتوبر 2024-12:03ص
أخبار المحافظات

وكيل محافظة شبوة لمروق .. يدشن القافلة الطبية المجانية للعيون بتمويل كويتي وتنفيذ الوصول الإنساني

الأحد - 20 أكتوبر 2024 - 09:34 م بتوقيت عدن
وكيل محافظة شبوة لمروق .. يدشن القافلة الطبية المجانية للعيون بتمويل كويتي وتنفيذ الوصول الإنساني
شبوة((عدن الغد))خاص

دشن وكيل محافظة شبوة الدكتور عبد القوي لمروق بمعية مدير عام مكتب الصحة العامة و السكان شبوة الدكتور علي ناصر الذيب و مدير عام الشؤون الإجتماعية علي احمد عمير و مسؤول القطاع الصحي للوصول الإنساني الدكتور محمد سويدان ، صباح اليوم الأحد القافلة الطبية المجانيةللعيون ، بتمويل من جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية دولة الكويت وتنفيذ جمعية الوصول الإنساني بمستشفى عتق العام للامومة و الطفولة.

وفي مستهل التدشين طاف الوفد على عيادات المعاينة التشخيصية للمستفيدين، خلاله أشاد الوكيل لمروق بأهمية دعم وتبني مثل هذه المشاريع في محافظة شبوة ، شاكراً دولة الكويت الشقيق متمثلة في الجهة الداعمة جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية والجهة المنفذة جمعية الوصول الإنساني على تنفيذ المشروع ، مؤملاً استمرار مثل هذه المشاريع والبرامج الإنسانية التي تستهدف الاسرة الفقيرة و الاشد فقراً في ظل الظروف التي تعيشها البلاد.


من جانبه أكدت الدكتور علي الذيب مدير عام مكتب الصحة و السكان على استعداد مكتب الصحة بالتعاون مع جميع الجهات في تنفيذ المشاريع التي تخدم القطاع الصحي، مضيفة أن المخيم استقبل أعدادا كبيرة من الحالات من مختلف مديريات المحافظة ، و قدم مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، نيابة عن وزارة الصحة العامة ومكتب الصحة بمحافظة شبوة، خالص شكره وتقديره لجمعية عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت على دعمها السخي لهذا المخيم الطبي لجراحة العيوان ، مؤكداً أن هذا الدعم يساهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة.


من جهته أشار المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني ، الاستاذ هاشم النخور على الأهداف التي يسعى لتحقيقها المشروع والتي تشمل إجراء العمليات المجانية للتخفيف عن الكثير من أبناء المحافظة في طب و جراحة العيون ، إزالة المياه البيضاء، شاكراً للسلطة المحلية لما تقدمه من تسهيلات للمشاريع التنموية.


و تستهدف القافلة الطبية، فئات المجتمع الأشد فقراً، حيث ستقوم بمعاينة اكثر من 400 حالة من مرضى المياه البيضاء، وإجراء عمليات جراحية لـ103 حالات، باستخدام أحدث التقنيات الطبية، ومن بينها تقنية "الاليفاكو" لزراعة العدسات.


و تهدف القافلة الطبية إلى توفير الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى المياه البيضاء، بدءاً من الفحص والتشخيص، وصولاً إلى إجراء العمليات الجراحية اللازمة، وتقديم التوعية الصحية حول أهمية العناية بصحة العيون.


شارك في التدشين الاخوة عبدالله صالح الخليفي، مدير عام عتق، و المدير التنفيذي للوصول الإنساني هاشم النخور والدكتور صالح الحمصي، مدير مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة، ونائب مدير الصحة سالم سريع، و مدير مكتب الصحة عتق عبدالله السليماني، وعدد من المختصين.