آخر تحديث :الأحد-20 أكتوبر 2024-11:07م
أخبار المحافظات

مديرعام المصائد السمكية بأبين يتفقد مستوى النظافة بسوق الاسماك مدينة زنجبار

الأحد - 20 أكتوبر 2024 - 03:49 م بتوقيت عدن
مديرعام المصائد السمكية بأبين يتفقد مستوى النظافة بسوق الاسماك مدينة زنجبار
زنجبار (عدن الغد) خالد دهمس

تنفيذاً لتوجيهات محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم بتحسين أوضاع سوق الأسماك بمدينه زنجبار ونظافته وإزالة كافة المظاهر المخلة تفقد مدير عام المصائد السمكية محافظة أبين أ. صادق حمامه اليوم "الأحد " سير أعمال النظافة بسوق الأسماك مدينة زنجبار العاصمة الأدارية لمحافطة أبين من وخلال النزول الميداني إلى سوق المدينة لبيع الأسماك وتجول في انحاء ومفارش السوق والاطلاع على أحوال الباعة واستمع خلال الزيارة من مدير مركز زنجبار للخدمات السمكية حيدرة سالم محاوش ومتعهد سوق اسماك زنجبار جواد عطروش عن الأعمال المنجزة في جانب نظافة السوق بعد ربطه بشبكة المياه.

.

وأكد مدير عام المصائد بأبين أهمية الارتقاء بمستوى النظافة وإزالة المخلفات أولا بأول ومعبر عن ارتياحه للجهود الإيجابية وما شاهده اليوم خاصة بعد توفر المياه بشكل دائم عبر ربط شبكة مياه سوق الاسماك ببئر جامع زنجبار.


مشددا على أهمية استمرارية نظافة السوق يومياً من مخلفات الأسماك أولاً بأول من خلال إلزام الباعة بوضع مخالفات كل بائع في مكان مخصص اثناء البيع ومن ثمّ تجميع هذه المخلفات والاوساخ وتنظيف السوق بالمياه مع نهاية كل يوم مع سلامة نظافة البيئة والحد من انبعاث الروائح الكريهة.


من جانبه قدم متعهد السوق شكره لمدير عام المصائد السمكية على تسهيله لعدد مت الصعوبات التى تتعلق بمشكلة النظافة ومنها حل إشكالية المياه التي كانت في احد العائق في نظافة السوق.