آخر تحديث :الأحد-20 أكتوبر 2024-10:31م
أخبار المحافظات

الإدارة العامة للشؤون الهندسية بوزارة الصحة تسلم مشروع أعادة تأهيل المحجر الصحي بمستشفى زنجبار

الأحد - 20 أكتوبر 2024 - 02:47 م بتوقيت عدن
الإدارة العامة للشؤون الهندسية بوزارة الصحة تسلم مشروع أعادة تأهيل المحجر الصحي بمستشفى زنجبار
زنجبار(عدن الغد)خالد عباد

بحضور مدير عام مكتب الصحة بمحافظة أبين الدكتور صالح قاسم الثرم ومأمور مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي ومدير صحة زنجبار عبدالقادر باجميل، سلمت صباح اليوم الإدارة العامة للشؤون الهندسية بوزارة الصحة ممثلة بالمهندس محمد عبدالله حسن للجهة المنفذة مؤسسة علي القطيبي للمقاولات مشروع أعادة تأهيل وترميم المحجر الصحي بمستشفى زنجبار والممول من منظمة الصحة العالمية.


وخلال تسليم مشروع أعادة تأهيل المحجر الصحي بمستشفى زنجبار رحب الدكتور صالح قاسم الثرم مدير مكتب الصحة بأبين بالحضور.


وأشار الثرم على ضرورة إن يتم أعادة تأهيل المحجر الصحي بمستشفى زنجبار وترميمة، ترميم هندسي وعلمي وفق مواصفات إنشائية صحيحة وإن يظهر بالوجه الحسن كونه مركز العزل بالمحافظة كامل ويستقبل حالات من مختلف مناطق أبين.


وأضاف الثرم بإن مكتب الصحة بالمحافظة والمديرية سيكون عوناً وسنداً للمشروع وسيذلل كافة الصعوبات.


مشيداً بمكتب الصحة بالمديرية ومستشفى زنجبار على جهودهم التي يبذلونها وعملهم المتواصل في الجانب الصحي.


من جانبه قال مدير عام الشؤون الهندسية بوزارة الصحة العامة والسكان إن مشروع أعادة تأهيل المحجر الصحي بمستشفى زنجبار يأتي وفق توجيهات ومتابعة وجهود من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح.


وأضاف أننا سنعمل جهدنا لتنفيذ هذا المشروع الهام حتى يتمكن المحجر من خدمة شريحة واسعة من أبناء أبين، مقدماً شكره لمدير صحة أبين الدكتور صالح قاسم الثرم وصحة زنجبار عبدالقادر باجميل على حرصهم وتسهيلاتهم من أجل بدء العمل في هذا المشروع.


فيما أكد مدير مكتب الصحة بمديرية زنجبار عبدالقادر باجميل بإن مكتب الصحة بالمديرية سيكون عون وعامل مساعد لإنجاز هذا المشروع الهام الذي سيستفيد منه أبناء أبين عامة خصوصاً إن مركز الحجر الصحي بمستشفى زنجبار هو المركز الوحيد الذي يستقبل حالات المصابة بالاسهالات من مختلف المناطق ويقدم لهم الخدمات.


وقدم باجميل الشكر والتقدير لوزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح الذي وعد ووفاء بوعده كما أثنى على الجهود الجبارة التي يبذلها محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم والأمين العام مهدي الحامد ومدير عام مكتب الصحة الدكتور صالح قاسم الثرم ومأمور زنجبار المهندس مختار الشدادي على مساندتهم ووقوفهم إلى جانب مكتب الصحة بالمديرية ومستشفى زنجبار.


متمنياً إن يتم إنجاز المشروع بأسرع وقت ممكن حتى يتسنى للمحجر مواصلة تقديم خدماته.


وفي الختام جرى توقيع عقود تسليم مشروع أعادة تأهيل المحجر الصحي بمستشفى زنجبار وتسليمه للجهة المنفذة للبدء بالعمل.


حضر التسليم المهندس عبدالكريم عبدالرحمن استشاري المشروع والمهندس خالد العواضي ممثل عن مؤسسة علي القطيبي للمقاولات.