آخر تحديث :السبت-19 أكتوبر 2024-08:34م
أخبار المحافظات

بحضور الوكيل الجيلاني وبمساهمة ثنائية من البرنامج السعودي للاعمار ومؤسسة صلة .. توقيع اتفاقيات حفر 13 بئر في محافظة حضرموت

السبت - 19 أكتوبر 2024 - 06:43 م بتوقيت عدن
بحضور الوكيل الجيلاني وبمساهمة ثنائية من البرنامج السعودي للاعمار ومؤسسة صلة .. توقيع اتفاقيات حفر 13 بئر في محافظة حضرموت
خاص بـ (عدن الغد)

شهد صباح اليوم بمقر مؤسسة صلة للتنمية مراسم توقيع اتفاقيات لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع حفر 13 بئرًا في محافظة حضرموت (الساحل والوادي)، وذلك ضمن مشروع تعزيز الأمن المائي باستخدام الطاقة المتجددة الذي تم توقيعه في العاصمة السعودية الرياض في مايو الماضي من هذا العام ، بحضور وزير المياه ووزير التخطيط والتعاون الدولي ومحافظ حضرموت والسفير السعودي لدى اليمن والمشرف العام للبرنامج السعودي.

ويأتي هذا المشروع بالشراكة بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة صلة للتنمية.

حضر التوقيع وكيل محافظة حضرموت الاستاذ حسن الجيلاني و المدير التنفيذي لمؤسسة صلة، الأستاذ علي حسن باشماخ، بالإضافة إلى ممثلي البرنامج السعودي، وعدد من الجهات الحكومية، بما في ذلك نائب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بالساحل، المهندس جلال العكبري، ونائب مدير هيئة مياه الريف بالساحل، المهندس صلاح باضروس.

وفي هذا السياق، قال الوكيل الجيلاني إن هذا المشروع يمثل خطوة هامة في تعزيز الأمن المائي بمحافظة حضرموت، حيث سيساهم في تحسين جودة الحياة لأكثر من 445 ألف مستفيد مباشر، إضافة إلى 1.7 مليون مستفيد غير مباشر. مضيفا إلى الاستفادة القصوى من هذه الموارد من خلال تقنيات الطاقة المتجددة، التي تضمن استدامة توفير المياه."

الجدير بالذكر أن المكون الثاني للمشروع سيتضمن تنفيذ مشاريع طاقة شمسية متكاملة بقدرة إنتاجية تصل إلى 836 كيلو وات، من خلال تركيب 1390 لوحاً شمسياً. هذه التقنية الحديثة في مجال الطاقة الشمسية تهدف إلى تعزيز كفاءة الآبار وضمان استمرارية توفير المياه حتى في أصعب الظروف.