آخر تحديث :السبت-19 أكتوبر 2024-08:38م
أخبار عدن

كلية الطب و العلوم الصحية التطبيقية بالجامعة الألمانية تحتفي بأسبوع الرعاية التنفسية

السبت - 19 أكتوبر 2024 - 06:14 م بتوقيت عدن
كلية الطب و العلوم الصحية التطبيقية بالجامعة الألمانية تحتفي بأسبوع الرعاية التنفسية
عدن (عدن الغد) خاص

احتفت كلية الطب والعلوم الصحية التطبيقية ممثلة بقسم الرعاية التنفسية بالجامعة الألمانية الدولية عدن بفعالية خطابية فنية مميزة بمناسبة الأسبوع العالمي للرعاية التنفسية بهدف تعزيز الوعي بأهمية الرعاية التنفسية وتعريف الطلاب المستجدين بأهمية هذا التخصص الحيوي.


وخلال الفعالية التي تضمنت مجموعة من الكلمات الملهمة من قبل أساتذة متميزين في المجال بالإضافة إلى عروض فنية تفاعلية تهدف إلى تعزيز المهارات والمعرفة لدى الطلاب رحب

رئيس الجامعة الألمانية الدولية البروفيسور عبدالفتاح السعيدي بالحاضرين وبطلاب الرعاية التنفسية مؤكدا على أن هذا التخصص متطلب اساسي في كل مستشفى إلا أنه بحاجة إلى وعي مجتمعي لافتا إلى أن الجامعة تتعامل مع تخصص الرعاية التنفسية بعناية فائقة لما له من أهمية في إنقاذ الحياة مشيرا إلى أن الفعالية تتيح فرصة للتواصل بين الطلاب الجدد والقدامى مما يسهم في بناء مجتمع أكاديمي متماسك.

إلى ذلك قدمت فرقة الممثل علي مقبل أمين اسكتش مؤثر وهادف تحت عنوان إعادة ابتسامتي من إنتاج أحد طلاب الرعاية تناول دور الرعاية التنفسية في الجامعة الألمانية والمستشفى نالت استحسان الحاضرين .

وفي ختام الفعالية التي عكست التزام الجامعة بتقديم تعليم متميز في مجال الرعاية التنفسية تم تكريم عدد من الكوادر التي كان لها دور متميز في قسم الرعاية التنفسية كان أبرزهم

الدكتور عبدالفتاح السعيدي رئيس الجامعة الألمانية الدولية عدن

الدكتورة رجاء مسعد عميدة كلية الطب والعلوم الصحية

الدكتور خالد عثمان رئيس قسم العلوم الطبيةالتطبيقية

الدكتور محمد أحمد اليزيدي ممثل مجلس أمناء الجامعة

الدكتور عبدالرقيب محرز مدير الخدمات الطبية بوزارة الصحة

أمين سلمان مدير عام الجودة بوزارة الصحة

الدكتور عبدالمنعم سالمين أستاذ الرعاية التنفسية

الدكتور فتح الدين العماد أستاذ الرعاية التنفسية.