آخر تحديث :الجمعة-18 أكتوبر 2024-01:18م
أخبار المحافظات

بمناسبة الذكرى ال61 لثورة 14 اكتوبر.

مدرسة الشهيد عوض حسين الطيري تقيم مسابقة علمية ثقافية برعاية المجلس الانتقالي مديرية الحد. الفردة

الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 05:30 م بتوقيت عدن
مدرسة الشهيد عوض حسين الطيري تقيم مسابقة علمية ثقافية برعاية المجلس الانتقالي مديرية الحد. الفردة
لحج (عدن الغد) خاص

بمناسبة الذكرى ال61 لثورة 14 اكتوبر.. وبرعاية المجلس الانتقالي م.الحد.يافع - الفردة وتحت إشراف مدير المدرسة ، أقيمت صباح اليوم الأربعاء مسابقة علمية وثقافية متنوعة بين طلاب مدرسة الشهيد عوض حسين الطيري.


وأستهلت المسابقة التي أحييت فعاليتها بساحة المدرسة آيات من الذكر الحكيم وحديث المصطفى الآمين ثم كلمة مدير المدرسة الأستاذ/ خالد عبدربه علي رحب بها بعضو المجلس الانتقالي م/الحد ورئيس مركز الفردة الاخ/ فضل عوض هيثم وعبر شكره على تقديم الدعم المادي والمعنوي، وعضو مجلس الاباء الاخ/ صلاح محمد سالم ورحب بالضيوف القادمين إلى المدرسة من الاهالي ومعرباً عن سعادته لاقامة هذه الفعالية التي تحسن وتطور منظومة التعليم بالمنطقة.


تليها كلمة عضو المجلس الانتقالي م.الحد شكر من خلالها اللجنة القائمة على المسابقة وإدارة المدرسة وفي السياق ذاته اشار الى ثورة 14 اكتوبر التي قامت من جبال ردفان من اجل الحرية والكرامة.

ودعا إلى تكثيف الأنشطة والفعاليات المدرسية بين الطلاب لكي تنمي قدراتهم ومشيداً بكلمته بالمدرسة لسعيها الى الافضل في مجال التعليم والأنشطة ومتمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

وقبل بداية المسابقة قام الجميع لأداء النشيد الوطني الجنوبي.


بعد ذلك بدأت المسابقة العلمية باختيار ستة طلاب من الصف الرابع وستة طلاب من الصف الخامس ، وتنافس الفريقان على احراز وجمع الدرجات الأكثر ، وكان الفوز حليف الصف الخامس بفارق نصف درجة.

وتخلل المسابقة بعض الاناشيد والانشطة والأسئلة الثقافية لجميع طلاب المدرسة.


ولاقت المسابقة تفاعلاً ملحوظاً من قبل المعلمين والطلاب والجمهور.

بعد ذلك تم تكريم الطلاب الفائزين بجوائز عينية ومبلغ مالي رمزي.


يذكر أن اللجنة القائمة على المسابقة أهتمت أهتماماً كلياً بتنوع الأسئلة الموجهة للطلاب المتسابقين من مختلف المواد الدراسية لكي تنمي قدراتهم وتعزز مستوياتهم نحو المشاركة والارتقاء بالعلم دراسياً.