آخر تحديث :الأربعاء-16 أكتوبر 2024-09:49م
مناسبات

منطقة " وحده " التاريخية بردفان تحتفي بذكرى أكتوبر المجيدة

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 06:48 م بتوقيت عدن
منطقة " وحده " التاريخية بردفان تحتفي بذكرى أكتوبر المجيدة
خاص بـ (عدن الغد)

احتفت منطقة " وحدة " التاريخية في مديرية ردفان بمحافظة لحج بالذكرى 61 لثورة أكتوبر المجيدة التي انطلقت من جبال ردفان لتحرير الجنوب اليمني من الاستعمار البريطاني.


حيث اختتمت مدرسة الشهيد محمد مقبل اسعد في المنطقة في 10 أكتوبر النشاط الرياضي الأكتوبري لكرة القدم وجمعت المباراة النهائية فريقي الصف الثالث الثانوي وفريق الصف الثاني الثانوي،وشهدت المباراة أداءً قوياً من الطرفين وتبادل الكرات بلقطات فنية أبهرت الجماهير. لتنتهي بفوز فريق الصف الثاني الثانوي بنتيجة 2-0، سجّل الهدفين اللاعبان عبدالله فضل عبدالله (عبادي) وأبو بكر أحمد ثابت. ورغم محاولات فريق الصف الثالث لتقليص الفارق، إلا أن دفاع فريق الصف الثاني وحارسه كانوا لهم بالمرصاد.


وعقب نهاية المباراة التي أدارها حكم ساحة فهيم مجيب عبدالله، وساعده نجم الدين ماجد محمد وحسن وضاح حسن. تسلّم فريق الصف الثاني كأس البطولة من الأكاديمي عبدالسلام أحمد القطيبي، عضو منسقية المجلس الانتقالي بجامعتي عدن ولحج، ومدير المدرسة أنيس عبدالله و وضاح حسن الجوني، رئيس مجلس تعاون القرية بمنطقة وحدة، وعارف أحمد جبر، عضو مكتب التربية بالمديرية ونال فريق الصف الثالث على كأس الوصيف وسط احتفالات الجماهير بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية.


وأشاد مدير المدرسة، أنيس عبدالله، بالذكرى المجيدة لثورة 14 أكتوبر، مؤكداً على أهمية الاحتفاء بتضحيات الشهداء. كما أضاف الوكيل أحمد صالح العمدة أن الذكرى الأكتوبرية ذكرى مجيدة، روى فيها الشهداء بدمائهم تربة الوطن فداءً للحرية. وأكد الأكاديمي عبدالسلام أحمد مقبل القطيبي أن هذه المناسبة تمثل فخراً لكل جنوبي، وأن الاحتفاء بها سنويًا يأتي تكريماً لشهداء الثورة.


وبدوره قدم الناشط وضاح الجوني رئيس مجلس تعاون القرية في مركز منطقة " وحده " الشكر والتقدير لإدارة المدرسة على هذا النشاط الرياضي المدرسي والذي يتزامن مع المناسبة الوطنية الأكتوبرية

وأشار إلى أن هذه المنطقة التي لعبث دورا بارزا في هذه الثورة بتضحيات قدمها أبنائها قد شهدت ايقاد شعلة الثورة على الجبال في ليلة العيد الوطني الأكتوبري ابتهاجا بهذه المناسبة الوطنية العظيمة الغالية على قلوبنا.