آخر تحديث :الأربعاء-16 أكتوبر 2024-08:15م
أخبار وتقارير

وزير الدفاع يستقبل في عدن سفراء الاتحاد الأوروبي

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 06:00 م بتوقيت عدن
وزير الدفاع يستقبل في عدن سفراء الاتحاد الأوروبي
عدن (عدن الغد) سبأنت:

استقبل وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الاربعاء في العاصمة المؤقتة عدن سفراء الاتحاد الاوروبي لدى اليمن لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وتطرق اللقاء الذي حضره سفير الاتحاد الاوربي غابريل مونورا والسفيرة الفرنسية كاثرين كمون والسفير الالماني هيوبرت جاغر والسفيرة الهولندية جين سيببن والسفير الروماني جورج مايور والسفير اليوناني اليكس بلوس، الى مجمل الأوضاع في جبهات القتال واستمرار تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي الإرهابية واستهدافها لخطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر وباب المندب وانعكاس ذلك على عملية السلام في اليمن.

وجدد وزير الدفاع التأكيد على أن أمن خطوط الملاحة البحرية مرهون بدعم قدرات القوات المسلحة لبسط سيطرتها على كامل التراب الوطني وإنها التهديدات الحوثية المتربصة بحرية الملاحة، لافتا الى انها الطريق الأقرب لعودة الاستقرار لليمن والمنطقة.

وقال وزير الدفاع ان هناك جهود حثيثة تبذلها اللجنة العسكرية الامنية العليا وقيادة وزارة الدفاع لتوحيد كافة التشكيلات العسكرية تحت قيادة واحدة لافتا الى ان هيئة العمليات المشتركة تبذل جهودا كبيرة للتنسيق والتعاون وتوحيد الجهود بين كافة التشكيلات العسكرية.

ولفت الفريق الداعري الى ان الاتفاقات والضغوط الدولية كبلت القوات الشرعية من استكمال استعادة مؤسسات الدولة، مؤكدا ان الحوثيين يقلقهم السلام، والحرب هي العامل الرئيسي لبقائهم في ظل الغليان والسخط الشعبي الواسع في مناطق سيطرتهم.