آخر تحديث :الأربعاء-16 أكتوبر 2024-06:22م
أخبار المحافظات

اتحاد نساء لحج يدشن توزيع " مكائن خياطة " على مستفيدات ضمن مشروع الحماية الاجتماعية

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 04:21 م بتوقيت عدن
اتحاد نساء لحج يدشن توزيع " مكائن خياطة " على مستفيدات ضمن مشروع الحماية الاجتماعية
خاص بـ (عدن الغد)

لحج .. انوار العبدلي


دشن اتحاد نساء اليمن فرع لحج صباح اليوم الأربعاء توزيع ادوات التمكين الاقتصادي " مكائن الخياطة " على 10 من المستفيدات من نساء وفتيات مدينة الحوطة اللاتي تعرضن للعنف القائم على النوع الاجتماعي .


توزيع ادوات التمكين يأتي ضمن مشروع الحماية الاجتماعية لتقديم التماسك الاجتماعي اليمني الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الانمائي بالشراكة مع اتحاد نساء لحج ومؤسسة إنجاز للتنمية لدعم نشاط المساحة الآمنة التابع للاتحاد .


الأمينة العام للاتحاد " سميرة بحرق " في كلمة التدشين أعطت نبده عن المشروع واختتامه وما يقدمه إلى جانب التمكين من دعم قانوني ونفسي كذلك .


داعية المستفيدات من هذا التمكين ضمن مشروع الحماية الاجتماعية إلى الاستفادة من هذا الدعم المقدم لهم والعمل به لتحقيق الهدف المرجو وهو تحسين الدخل لأنفسكم ولإسركم وتنمية مهاراتكم في حرفة " الخياطة " أكثر من خلال الدخول في دورات تدريبية أخرى غير الذي تم أخذه لمدة شهر من تدريب على الخياطة خلال فترة التدريب المقدم من الاتحاد .


مثنية على انضباط وحرص المستفيدات خلال فترة التدريب ، متمنية منهم الاجتهاد والعمل الجاد في مشروع تمكينهم .


ميسرة مشروع الحماية في لحج " افراح الحاج " حثت المستفيدات على المحافظة على ادوات التمكين " مكائن الخياطة " وعدم بيعها وإبراز عملهم عليها ، حيث سينفذ عدة نزولات لتقييم العمل وتحقيق قصص نجاح للنساء المستفيدات من هذا المشروع .


ووجهت الحاج شكرها للأمينة العام للاتحاد " سميرة بحرق " على جهودها المستمرة والعمل على التنسيق مع الجهات الداعمة والمنفذه للمشروع لنصل لهذه المرحلة بتمكين 10 ناجيات من نساء الحوطة من كافة الجوانب منها كذلك الدعم النفسي عبر الاخصائية د. روزاء اليماني " واعطاء لهم فرصة لبدء طريق جديد لحياتهم نحو الأفضل .


كما توجهت بالشكر لبقية فريق المشروع على الجهود التي بذلوها وهم " منسقة المشروع " سماح علي محمد " والمحاسبة المالية " ليزا انس الحاج " .


هذا ويهدف المشروع إلى دمج النساء الناجيات في المجتمع بطريقة فعالة من خلال تقديم الدعم النفسي الصحي والقانوني لعدد 10 ناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي .