آخر تحديث :الأربعاء-16 أكتوبر 2024-08:15م
أخبار المحافظات

مؤسسة المحروسة تقيم محاضرة توعية حول مرض سرطان الثدي لنساء الحوطة

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 04:01 م بتوقيت عدن
مؤسسة المحروسة تقيم محاضرة توعية حول مرض سرطان الثدي لنساء الحوطة
خاص بـ (عدن الغد)

نظمت مؤسسة المحروسة للأعمال الخيرية والإنسانية، اليوم الأربعاء، محاضرة توعوية مميزة حول سرطان الثدي، بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بهذا المرض، حيث استهدفت النساء في مديرية الحوطة.

افتتحت رئيسة المؤسسة، أميمة فضل، المحاضرة بكلمة مؤثرة أكدت فيها على دور التوعية المجتمعية في تعزيز الوقاية من سرطان الثدي، شاكرة تفاعل وحضور نساء الحوطة مع دعوة المؤسسة للمحاضرة التوعوية.

وقدمت الدكتورة انتصار السقاف شرحاً وافياً عن مراحل تطور سرطان الثدي، مشددة على أهمية الفحص الدوري والكشف المبكر في زيادة فرص الشفاء. كما قدمت نصائح عملية للوقاية، منها اتباع نظام حياة صحي متوازن.

وتميزت المحاضرة أيضاً بجلسة نقاشية مفتوحة، حيث طرحت الحاضرات أسئلتهن واستفساراتهن حول المرض وطرق الوقاية، وتلقت المشاركات إجابات شاملة من الدكتورة انتصار السقاف. كما تم توزيع كتيبات توعوية تحتوي على إرشادات للفحص الذاتي وأهم النصائح الغذائية التي تساعد في الوقاية من سرطان الثدي.

في ختام الفعالية، عبّرت العديد من المشاركات عن تقديرهن للدور الذي تلعبه مؤسسة المحروسة في تقديم مثل هذه المحاضرات المهمة، ودعون إلى المزيد من الأنشطة التوعوية في المستقبل لضمان وصول المعرفة الصحية لكل النساء في المنطقة.