آخر تحديث :الثلاثاء-15 أكتوبر 2024-10:20م
أخبار المحافظات

مقبنة .. احتفال مدرستي الأجيال والزبيري بالذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 08:12 م بتوقيت عدن
مقبنة .. احتفال مدرستي الأجيال والزبيري بالذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة
تعز (عدن الغد) خاص

أقامت مدرستي الأجيال والزبيري في عزلة اليمن بمديرية مقبنة، غرب مدينة تعز، احتفالاً مميزاً بالذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وذلك بحضور شخصيات رسمية وشعبية بارزة.

تضمن الحفل باقة متنوعة من الفقرات الفنية والثقافية التي قدمها طلاب المدرسة، والتي عبرت بصدق عن أهمية هذه الذكرى العظيمة في تاريخ الشعب اليمني شمالاً وجنوباً.

وقد تخلل الحفل قصائد شعرية معبرة وعروض مسرحية مبهرة، سلطت الضوء على تضحيات الثوار الأوائل ونقطة الانطلاق التي مثلتها ثورة 14 أكتوبر في مواجهة الاستعمار البريطاني.

لم تغب القضية الفلسطينية عن هذا الاحتفال، حيث أشار المشاركون إلى التزامن المؤلم بين ذكرى ثورتنا المجيدة وما يتعرض له الفلسطينيون من حرب إبادة على أيدي قوات الإحتلال الإسرائيلي.. معبرين عن تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني، حتى تحرير أرضيه و إستعادة حقوقه المشروعة.

حضر الحفل نخبة من الشخصيات الرسمية والشعبية، وعلى رأسهم الأستاذ جمال فرحان ممثل السلطة المحلية والفندم عزام الزمر ممثل قوات المقاومة والجيش الوطني في المديرية.. كما شارك في الاحتفال الأستاذ عبد العزيز النجار مدير دائرة حزب الإصلاح في المديرية، والأستاذ عز الدين الغداري رئيس اللجان المجتمعية في العزلة، وعدد من القادة العسكريين والشخصيات الاجتماعية.

يأتي هذا الاحتفال ليؤكد على أهمية تذكر تاريخنا المجيد ونقل هذه القيم النبيلة للأجيال القادمة، كما يعبر عن عمق الوعي الوطني لدى أبناء اليمن وتضامنهم مع القضايا العربية والإسلامية.